مسلسل دكة العبيد يتصدر التريند.. بديكورات ضخمة في ثلاث دول

تصدر مسلسل دكة العبيد، حديث الجمهور عقب عرض أول خمس حلقات من الموسم الأول، له وذلك بسبب ديكوراته المختلفة والضخمة.

ديكورات مسلسل دكة العبيد

ديكورات مسلسل دكة العبيد سأل عنها الجمهور حيث أن بناء هذه الديكورات كانت بنسبة 90% داخل مصر ما بين القاهرة والغردقة والعين السخنة و 10% من الديكورات في لبنان و تونس.

مسلسل دكة العبيد

مهندس ديكور مسلسل دكة العبيد

تحدث يحيى علام، مهندس ديكور مسلسل دكة العبيد، إن هذا العمل مختلف تمامًا عن أعماله السابقة إذ تدور أحداثه في خمس قصص درامية مختلفة بأماكن متفرقة من العالم بديكورات مختلفة منها القصة الانجليزية في مدينة جدة، وقصة القوقازي وأحداثه بين القوقاز وتركيا، والجانب الهندي في دولة الهند، والخط الأفريقي في جيبوتي، والخط الصحراوي في شبه الجزيرة العربية، وصُور في أكثر من 100 موقع طبيعي بين ثلاث دول.

مسلسل دكة العبيد

وتابع يحيى علام، إنه وازن بين تلك الخطوط الدرامية في دكة العييد بين القصص المختلفة التي يحتويها مسلسل دكة العبيد، حيث تم إنشاء معظم الديكورات بمصر ما بين مدينة الانتاج الاعلامي و منطقة الحزام الأخضر و ستوديوهات العزبة بشبرامنت، حيث تم تصميم و بناء أكثر من ٦٠ ديكور ضخم و تم تنفيذهم في ٦ أشهر فقط بطاقم عمل من الفنيين يتعدى 1000 فني و عامل، وفنيين أكسسوار.

مسلسل دكة العبيد

وكشف يحيى علام، عن طريقة بناء المدن داخل مصر، وقال: «بُنيت خصيصا قريتين أفريقيتين بالحزام الاخضر بمدينة السادس من أكتوبر و 4 موانئ و5 سفن كاملة تحاكي المرحلة الزمنية».

وأضاف يحيى علام، إنه تم فصل ديكور المراكب و السفن إلى مواقع تصوير خارجية بمدينة الإنتاج الاعلامي و منطقة الحزام الاخضر و قرية الجابرية و تم بناء باطن المراكب و الداخلي باستوديوهات العزبة بشبرامنت.

مسلسل دكة العبيد

مسلسل دكة العبيد

ويروي المسلسل خمس حكايات إنسانية تحدث بالتوازي لشخصيات تنتمي إلى مناطق جغرافية متباعدة، قبل أن تلتقي مصائر الأبطال الذين تجمعهم مأساة الوقوع أسرى العبودية في زمن راجت فيه تجارة الرقيق.

مسلسل دكة العبيد

أبطال مسلسل دكة العبيد

يُشارك في بطولة مسلسل دكة العبيد عدد كبير من الممثلين السعوديين، منهم فايز بن جريس، والعنود سعود، وهاشم نجدي، ونواف الظفيري، وحنين تركستاني، ونزار السليماني، وسعيد القحطاني، إلى جانب ممثلين عالميين منهم أبيكشا بوروال، وسانتشي راي، وآيشواريا شانكير، والهندي كاناك غارغ، والبريطاني شانون جاسكين، والاسترالي لورين إليس توماس، والكندي كريستوفر جوردون وأفانت سترانجل، واللبناني ناتاشا شوفاني، والعمل تأليف هبة مشاري، وإخراج الأسعد الوسلاتي.

أزمة منتصف العمر يتصدر التريند.. كل ما تريد معرفته عن المسلسل

مخرج مسلسل موضوع عائلي: مشهد مناجاة إبراهيم كانت حقيقية ونجهز مفاجأة قريبة للجمهور

حقيقة تقديم جزء ثالث من مسلسل موضوع عائلي

من هي ميران عبدالوارث حبيبة أسامة الهادي في مسلسل وبينا ميعاد.. ابنة فنان شهير

مشاهدة مسلسل أزمة منتصف العمر الحلقة السادسة.. زوجة عمر تتعرض لحادث