مسيرة عمرو محمود ياسين .. 9 سنوات نجاح من «نصيبي وقسمتك» إلى «55 مشكلة حب»

منذ 7 سنوات، بدأ الفنان عمرو محمود ياسين يخوض تجربة التأليف بدأت بخروج أول أعماله كمؤلف إلى النور بعنوان «نصيبي وقسمتك»، بطولة الفنان هاني سلامة.

وحقق عمرو محمود ياسين نجاحًا كبيرًا كسيناريست من خلال «نصيبي وقسمتك»، والذي كان أول عمل تدور أحداثه حول قصص منفصلة، كتمرد على فكرة الثلاثين حلقة.

تجربة عمرو محمود ياسين مع التأليف

استحدث السيناريست والفنان فكرة تقديم مسلسل تلفزيوني تتناول أحداثه 15 موضوعًا مختلفًا، مقسمة على 3 حلقات لكل موضوع، وتناقش علاقة الرجل بالمرأة، والبطل المشترك بكل الموضوعات هو الفنان هاني سلامة، ولكن بشخصيات مختلفة.

وبعد النجاح الكبير للعمل، ظهرت مجموعة من الأعمال الدرامية التي تعتمد على نفس الفكرة، وهي القصص أو الحلقات المنفصلة لكن لم تحقق نفس النجاح.

عمرو محمود ياسين عمرو محمود ياسين

عمرو محمود ياسين مسلسل نصيبي وقسمتك

وعاد الفنان والسيناريست عمرو محمود ياسين ليقدم الموسم الثاني من مسلسل نصيبي وقسمتك، ولكن هذه المرة لم يشارك به الفنان هاني سلامة، وتدور أحداثه حول 9 قصص عن قضايا المرأة خلال الـ 45 حلقة، حيث تكون في كل قصة بطلة الحكاية هي المرأة.

يتمحور الموسم الثاني عن علاقة المرأة ومشاكلها في التعامل مع الرجال، على عكس الموسم الأول الذي تمحور على المشاكل التي تواجه الرجال في التعامل مع المرأة.

أجزاء مسلسل نصيبي وقسمتك

وفي 2019 أعاد تجربة «نصيبي وقسمتك» بموسم ثالث، وكل قصة تتضمن 5 حلقات، تناقش قضايا المرأة المختلفة في المجتمع والعمل والزواج.

وبعد غياب حوالي عامين، قدم الموسم الرابع من مسلسل نصيبي وقسمتك، الذي تضمن حكايات اجتماعية مختلفة، وفي كل حكاية قضية من قضايا المجتمع.

نصيبي وقسمتك نصيبي وقسمتك

عمرو محمود ياسين مسلسل 55 مشكلة حب

وقبل أن يعيد التجربة من جديد ولكن بمسلسل مختلف وقصة مختلفة تمامًا عن «نصيبي وقسمتك»، شارك في تأليف أكثر من عمل ونافس به بالسباق الرمضاني مثل مسلسل «ليالي الحلمية 6، وونحب تاني ليه، واللي مالوش كبير».

إلى أن فاجأ الجمهور في 2023 بمسلسل جديد «55 مشكلة حب»، وهو المأخوذ عن كتاب يحمل الاسم نفسه، للكاتب الراحل مصطفى محمود.

حكايات مسلسل 55 مشكلة حب

يتضمن مسلسل 55 مشكلة حب مجموعة من الحكايات الأولى كانت «الفريدو»، والثانية «ماتيجي نشوف»، والثالثة «روحي فيك»، وكل حلقة تدور أحداثها في 10 حلقات.

كما أن العمل مقسم إلى 4 حكايات منفصلة، ولكل حكاية أبطال وأحداث مختلفة من 10 حلقات، حول المشكلات الاجتماعية والظواهر الغريبة النفسية بين الأشخاص.

55 مشكلة حب 55 مشكلة حب

مواعيد عرض قصة ما تيجي نشوف من مسلسل 55 مشكلة حب مواعيد عرض قصة ما تيجي نشوف من مسلسل 55 مشكلة حب