مشاهدة مباراة البرازيل وبلجيكا فى دور الـ 8 بمونديال روسيا .. بث مباشر

المابارة الحلم .. هكذا يرى عشاق الساحرة المستديرة مباراة البرازيل وبلجيكا فى ربع نهائى مونديال روسيا 2018، والتى تنطلق فى الثامنة من مساء اليوم الجمعة، فى اطار مواجهات دور الـ 8 النارية والتى تشمل ايضا مواجهات مثيرة بين فرنسا واوروجواى ، وإنجلترا والسويد، وروسيا وكرواتيا، ويمكنكم مشاهدة بث مباشر للمباريات عبر الرابط فى نهاية التقرير.

بلجيكا قلبت تأخرها بهدفين لتفوز 3-2 على اليابان بفضل هدف البديل ناصر الشاذلي في الوقت المحتسب بدل الضائع لتصعد لمواجهة البرازيل، لتصبح بلجيكا أول فريق يتعافى من تأخره بفارق هدفين ليفوز بمباراة في أدوار خروج المغلوب منذ انتصار المانيا 3-2 على انجلترا بعد وقت إضافي في 1970.

وعانت بلجيكا أمام اليابان التي أظهرت صلابة دفاعية ورغبة في التقدم أكثر في البطولة.

ووجدت بلجيكا التي تحتل المركز الثالث في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) بفارق 58 مركزا عن منافستها نفسها متأخرة بهدفين عبر جينكي هاراجوتشي وتاكاشي اينوي.

لكن المدافع يان فيرتونن عوض الخطأ الذي تسبب في الهدف الأول لليابان عندما وضع الكرة بضربة رأس من فوق الحارس في الدقيقة 69 وأدرك مروان فيلايني طويل القامة التعادل في الدقيقة 74 بعد عشر دقائق من مشاركته بدلا من دريس ميرتنز الذي قدم أداء محبطا.

ووصف روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا مواجهة البرازيل «بالمباراة الحلم» لكنه يعتقد أن المنافس سيكون صاحب الفرصة الأكبر للخروج بالانتصار في دور الثمانية لكرة القدم في كازان يوم الجمعة المقبل.

وقال المدرب الإسباني لوسائل إعلام بلجيكية: يعمل الفريقان على التسجيل والفوز بالمباريات. أمام البرازيل لن يتعلق الأمر بمحاولة الاستحواذ لكن ماذا ستفعل به. هذا هو المهم في كأس العالم'.

وأضاف : نحن ندرك ما يمكننا فعله لكن البرازيل ستكون المرشحة وستضعنا في موقف مختلف. هذه مباراة مثل الحلم للاعبينا. لقد ولدوا لخوض مثل هذه المباراة.

شيء طبيعي أننا نريد الفوز لكن التوقعات ليست كذلك وهذا هو الفارق الأكبر'.

أما السامبا البرازيلية فقد تأهلت إلى دور الثمانية لكأس العالم لكرة القدم بالفوز 2-صفر على المكسيك بعدما تألق نيمار بتسجيل هدف وصناعة آخر ليودع المنتخب القادم من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي دور الستة عشر للمرة السابعة على التوالي.

ووضع مهاجم باريس سان جيرمان الكرة داخل الشباك في الشوط الثاني قبل أن يصنع الهدف الثاني لروبرتو فيرمينو قرب النهاية لتتفوق الفائزة باللقب خمس مرات على المكسيك العنيدة التي بدأت مشوارها بشكل واعد بالفوز على ألمانيا حاملة اللقب لكنها أنهت مشوارها بطريقة معتادة في الدور الأول لخروج المغلوب.

وهذه هي المرة السابعة على التوالي التي تبلغ فيها البرازيل دور الثمانية وستلعب ضد بلجيكا أو اليابان فيما لم تبلغ المكسيك هذا الدور منذ 1986 عندما استضافت البطولة.

وتبدأ أولى مواجهات الدور ربع النهائى الجمعة بمباراة فرنسا وأوروجواى والتى تقام فى الرابعة عصرا.

أوروجواى قدمت اداء متميز وتمكنت من الاطاحة بالمنتخب البرتغالى فى دور الـ 16 بعد أن تصدرت مجموعتها فى الدور الاول محققة العلامة الكاملة بالفوز فى مبارياتها الثلاثة أمام مصر والسعودية وروسيا بقيادة نجومها كافانى وسواريز.

بينما قدمت الديوك الفرنسية أوراق اعتمادها بقوة كمرشح للقب، خاصة فى ظل تألق نجمها الشاب كيليان مبابى جناح باريس سان جيرمان، والذى قاد منتخب بلاده للاطاحة بالارجنتين برباعية مثيرة، قضت على أحلام ميسى فى تحقيق اللقب الأغلى والابرز مع راقصى التانجو.

وتنطلق المباراة يوم الجمعة المقبلة في الرابعة مساء، وتذاع حصريا على قنوان بي إن سبورت.

مشاهدة مباراة البرازيل وبلجيكا بث مباشر فى دور الـ 8 بمونديال روسيا 2018