مشاهد من افتتاح مهرجان ميدفست مصر.. هاني عادل قدم أغنية وصبا مبارك آهدت تكريمها لنضال الشعب الفلسطيني

شهدت قاعة إيوارت بالجامعة الأمريكية بالقاهرة افتتاح النسخة السادسة من مهرجان ملتقى ميدفست- مصر، في مساء الخميس 12 سبتمبر، والذي أتى هذا العام بحضور عدد كبير من نجوم الفن وصناع السينما ويحمل شعار علاقات.

افتتاح مهرجان ميدفست مصر

افتُتِح الحفل بمراسم السجادة الحمراء، وحضر كل من المخرج أمير رمسيس، والنجمة صبا مبارك، والنجمة هنا شيحة، والنجم عمر الشناوي، والمخرجة نادين خان، والمخرج أمجد أبو العلا، والفنانة يارا جبران، والمخرجة مريم أبو عوف، ونبيل علي ماهر، والناقد أحمد شوقي، والناقد أندرو محسن، والمنتج صفي الدين محمود، والمخرج كريستوفر صابر، والسيناريست محمد هشام عبية، والمخرج مروان عمارة، بالإضافة إلى عدد من مشاهير المجتمع.

المخرج أمير رمسيس في مهرجان ميدفست مصر

هاني عادل يفتتح ميدفست مصر

بدأت الفعاليات بتقديم الفنان هاني عادل أغنية خاصة بالمهرجان، تناولت الأفلام والمشاعر التي تولدها لدى الجمهور وقد قاد محمود مهدي الحفل، حيث رحب بالجميع وقام بتحية خاصة للفنان هاني عادل، الذي عبر عن سعادته بالمشاركة في المهرجان.

هاني عادل يفتتح مهرجان ميدفست مصر

علاقات

وفي كلمته، كشف محمود مهدي عن محور هذا العام في المهرجان والذي يدور حول 'العلاقات'، وأكد أن المهرجان سيعرض 32 فيلماً على مدار أربعة أيام. كما تحدث د. مينا النجار، مؤسس الملتقى، عن بداية المهرجان وأهدافه، مشيراً إلى أن المهرجان يهدف إلى تناول قضايا الفكر والصحة الاجتماعية، وتوفير فرص تدريبية للشباب.

مهرجان ميدفست مصر

بدوره، أكد الدكتور خالد علي، المنسق الدولي للملتقى، على العودة القوية للملتقى بعد توقفه بسبب جائحة كورونا، وأشاد بجهود القائمين على المهرجان. من جانبها، أعربت كاترينا مدحت، المدير التنفيذي للملتقى، عن حماسها للبرنامج الغني الذي يتضمن 32 فيلماً، وورش عمل وجلسات نقاش حول موضوع العلاقات.

مهرجان ميدفست مصر

تحدث نادين إميل وأحمد نبيل، المسؤولان عن البرمجة، عن التحديات التي واجهتهم في اختيار الأفلام، حيث تم اختيار 32 فيلماً من أصل 450 فيلمًا، تمثل 10 دول.

كما تم الإعلان عن لجنة تحكيم المهرجان برئاسة المخرج هاني خليفة، وضمت أيضاً المخرج السويسري المصري كريستوف صابر، والمنتج الأردني بسام الأسعد، والمخرجة نادين خان، والدكتورة هنا أبو الغار.

مهرجان ميدفست مصر

التكريمات

في ختام الحفل، تم تكريم الدكتور روبرت إبرامز لمساهماته في مجال السينما والصحة، كما حصلت النجمة صبا مبارك على تكريم خاص، حيث أهدت جائزتها لنضال الشعب الفلسطيني، وحرصت الفنانة هنا شيحة على أن تسلم صبا التكرم بنفسها.

تكريم صبا مبارك في مهرجان ميدفست مصر

مهرجان ميدفست مصر

كما تم عرض الفيلم الفرنسي 'Shake Up' خلال حفل الافتتاح، الذي يتناول موضوعات الوحدة والبحث عن معنى الحياة.