مشرف منتخب اليد يكشف فرص مشاركة يحيى الدرع أمام السويد بعد إصابته أمام الدنمارك| خاص

كشف أيمن صلاح، المشرف العام على منتخب مصر لكرة اليد وعضو اتحاد اليد، أن مشاركة يحيى الدرع، لاعب فيزبيرم تيلكوم المجري والزمالك السابق، في مباراة السويد في الدور ربع النهائي من كأس العالم لكرة اليد، لم تتحدد بعد.

وأشار أيمن صلاح، في تصريحات لموقع قناة 'صدى البلد'، إلى أن نسبة مشاركة يحيى الدرع في مباراة السويد أقل من 50% حتى الآن.

إصابة يحيى الدرع أمام الدنمارك

وتعرض يحيى الدرع للإصابة في أحد أصابع اليد اليمنى، التي يلعب بها في كرة اليد، خلال الشوط الثاني من مباراة الدنمارك، ما أدى إلى حدوث تورم في أصبع اليد في وقتٍ لاحقٍ ليتم إجراء أشعة له للوقوف على حجم إصابته، ومدى إمكانية لحاقه بمباراة السويد.

ومن جهته، قال يحيى الدرع، في تصريحات لوسائل إعلام سويدية، إنه مستعد وجاهز للمشاركة مع منتخب مصر ضد السويد غدًا، مشيرًا إلى أن الإصابة لن تمنعه من ذلك حتى لو خاض المباراة بيد واحدة.

وتلقى منتخب مصر أول هزيمة له في مونديال اليد أمام منتخب الدنمارك 'بطل العالم' بنتيجة 30-25، ليترشح إلى الدور ربع النهائي في وصافة المجموعة، ليضرب موعدًا مع منتخب السويد، بطل أوروبا ووصيف بطل العالم ومستضيف المونديال على أرضه.

ولم تؤثر الهزيمة أمام الدنمارك على تأهل منتخب مصر، حيث تأهل منتخب مصر سلفًا بعد انتصاره على البحرين بنتجة 26-22 في الجولة التي سبقت مواجهة الدنمارك.

مسيرة منتخب مصر في مونديال اليد

وقدم منتخب مصر مسيرة رائعة في كأس العالم حتى الآن، حيث ضمن العبور إلى الدور ربع النهائي قبل جولة من ختام الدور الثاني.

واستهل منتخب مصر مشواره في البطولة بانتصار على منتخب كرواتيا بنتيجة 31-22، ثم انتصر على منتخب المغرب بنتيجة 30-19، ثم ختم الدور الأول بالفوز على أمريكا بنتيجة 35-16.

وفي الدور الثاني، فاز منتخب مصر على بلجيكا بنتيجة 33-28، ثم انتصر على منتخب البحرين بنتيجة 26-22، ليتأهل بشكل رسمي للدور ربع النهائي للمرة الثانية على التوالي.

موعد مباراة مصر والسويد في ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد

تاريخ مواجهات مصر والسويد في كرة اليد.. الفراعنة لا يفوزون إلا في الأولمبياد

مصر تخسر أمام الدنمارك وتواجه السويد في ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد

قائمة منتخب مصر لمواجهة الدنمارك في كأس العالم لكرة اليد

تاريخ مواجهات مصر والدنمارك في كأس العالم لليد.. الفراعنة يبحثون عن تار بايت