نقيب الزراعيين يكشف أهمية مشروع مستقبل مصر في ظل أزمة الأمن الغذائي العالمي.. فيديو

كشف الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، تفاصيل متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، آخر تطورات مشروع مستقبل مصر، لافتًا إلى أن اجتماع الرئيس مع الدكتور مصطفى مدبولي يأتي في إطار متابعة الرئيس السيسي لكافة المشروعات، ومنها التوسع الزراعي.

أهمية مشروع مستقبل مصر

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن هذه المشروعات انعكست إيجابيًا على مصر في ظل الأزمات التي تضرب العالم، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يقام على مساحة نص مليون فدان، وخلال عامين مستهدف الوصول لزراعة مليون و250 ألف فدان.

وتابع أنه تم تطوير طريق الضبعة مرسى مطروح من أجل تنفيذ المشروعات بكفاءة عالية، لافتًا إلى أن معظم الأماكن الجديدة يتم تغطيتها بالخدمات الكهربائية، ومشروع مستقبل مصر مشروع قومي، مستطردًا: «مسؤولين الأمم المتحدة قالوا إن مصر اتخذت إجراءات لسلامة الأمن الغذائي، وزيادة الإنتاجية الزراعية».

شهادة الأمم المتحدة

وأوضح أن هذا الأمر يمثل شهادة لمسؤولين الأمم المتحدة؛ وذلك نتيجة للمشروعات القومية التي تقوم بها مصر، وعن مشروع اللاهون أكد أن الدول تقوم بهذا المشروع من أجل توفير الأمن الغذائي لمواطنيها، مشيدًا بالإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة؛ لتجنب التعرض لأزمات الأمن الغذائي.

ولفت إلى أن شبكة الطرق تساعد على اكتشاف الأراضي الصالحة للاستصلاح والزراعة؛ حيث تم عمل دراسات مدققة من أجل استصلاح وزراعة الأراضي في المنيا وبني سويف، مضيفًا: «مفيش أي مشروع بيتم من عام 2015 إلا بدراسات مدققة».

المشروعات القومية

وأكد أن استصلاح الأراضي الجديدة والمشروعات القومية؛ ساهمت في توفير الأمن الغذائي للمصريين، وتصدير 6 مليون طن من السلع للخارج، مؤكدًا أن إجراءات الرئيس السيسي ساعدت في تخطي الأزمات التي ضربت العالم في ظل أزمات كورونا والحرب الروسية الأوكرانية والتغير المناخي.

وزير الزراعة: مشروع مستقبل مصر استراتيجي وقومي ويساهم في دعم ملف الأمن الغذائي

وزير الزراعة: تقديم كافة أوجه الدعم الفني لمشروع مستقبل مصر