مشعل الشهراني طفل سعودي يخطف الأنظار على السوشيال ميديا.. حمل حقائب شقيقتيه

3 أطفال أشقاء دون العاشرة من عمرهم، انتشرت صورة التقطت لهم بشكل عفوي، على مواقع السوشيال ميديا، وهم عائدون من المدرسة، حيث يظهر في الصورة الطفل الذي يدعى مشعل الشهراني، وهو يحمل حقيبتي شقيقتيه اللتان تحويان أدواتهما المدرسية، في محاولة منه للتخفيف عنهما.

ونال موقف الطفل البالغ من العمر 9 سنوات، استحسان والده فالتقط له صورة عفوية، وارسلها على جروب العائلة عبر تطبيق واتساب، قبل أن يتم ترويجها وتحظى بإعجاب الكثيرين، الذين امتدحوا ما قام به الصغير.

ومن جانبه، قال مشعل البطل الأول في الصورة المتداولة، والذي يدرس في ابتدائية ابن نفيس بخميس مشيط، «أحب مساعدة أهلي دائماً، وخصوصاً أختي سارة ونورة بعد العودة من المدرسة، والشنطة ما كانت ثقيلة، لكن حبيت أساعدهما وسط الحر والزحمة، وماكنت أدري عن التصوير إلا بعد انتشار الصورة»، وفقا لتصريحاته لقناة العربية.

ونال صنيع الطفل إعجاب كل من محافظ خميس مشيط ومدير تعليم عسير، معتبرين أنه ينمُّ عن التربية الحسنة، وتقمصه دور المسؤول رغم صغر سنه ونحول جسده.

بينما علق مدير تعليم عسير، الدكتور أحمد بن خضران العمري، على الصورة موضحا أنها تنقل موقف جميل، والتقاطة أجمل، تُجسِّد معاني كبيرة. الكل شريك في صنعها، البيت والمدرسة والمجتمع ولا غرابة؛ فهذا ديدن ونهج السعودي مع الجميع، فكيف مع من تربطه بهم قرابة، وقد جسَّد هذا الطفل هذا النهج.

وقال والد مشعل، إن الصورة نالت استحسان الجميع، وسعيد بتداولها لأنها تعزز مبادئ الأسرة وتكاتف أفرادها، وتؤكد أن الأخ سند لأخوته، والرسول قدوتنا وحبيبنا صلى الله عليه وسلم قال: «خيركم خيركم لأهله».

وأضاف أن الصورة كانت عفوية مما أدى لانتشارها، مختتما «الله يصلح أبني ويصلح أبناء وبنات المسلمين، موجها الشكر لكل من دعمه من الأهل والأصدقاء والأقارب الذين توجهوا لمنزله.

لحظة استثنائية لطفل سعودي يأسر القلوب بعدما عادت له حاسة السمع

حادث مأساوي.. وفاة طفل سعودي بعد انكسار مسحة كورونا في أنفه