مشوار أحمد حلمي الفني.. 30 عاما من النجومية بدأت بصدفة

شهد مشوار الفنان أحمد حلمي الفني الكثير من المحطات والمفاجآت، حيث أنه من مواليد بنها بمحافظة القليوبية وهو الابن الأوسط بين 3 أخوة وسافر إلى السعودية عندما كان في عمر الـ 8 سنوات بسبب عمل والده.

لعبت الصدفة دور كبير في حياة الفنان أحمد حلمي، حتى يدخل عالم الفن والتمثيل، ويبتعد عن الديكور، الذي كان تخصصه بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

مشوار أحمد حلمي الفني

بدأ التمثيل من خلال التلفزيون بمسلسل ناس ولاد ناس عام 1993، ثم بعدها انقطع عن الوسط الفني بسبب تأديته الخدمة العسكرية ليعود بعدها ويعمل فترة كمهندس ديكور ثم مخرج لبرامج الأطفال في الفضائية المصرية.

ثم وضعت الصدفة الفنان أحمد حلمي كمذيع بعد أن اختارته الإعلامية سناء منصور رئيسة القناة الفضائية المصرية، ليقدم برنامج أطفال من فكرته وهو برنامج لعب عيال، وحقق به نجاحًا كبيرًا.

بدايات أحمد حلمي

وبعد ذلك، اختاره المخرج شريف عرفة ليشارك في بطولة فيلم عبود على الحدود عام 1999، وهو أول فيلم سينمائي له ونقطة التحول في حياته.

وتوالت مشاركاته في السينما بعد ذلك من خلال مجموعة أفلام مثل «الناظر، وليه خلتني أحبك، وعمر 2000، و55 إسعاف، والسلم والثعبان، ورحلة حب»، وغيرها.

وبعدها قدم أحمد حلمي البطولة المطلقة، من خلال أفلام «ميدو مشاكل، وصايع بحر، وسهر الليالي، وزكي شان، ومطب صناعي، وجعلتني مجرمًا، وظرف طارق، وآسف على الإزعاج، وكدة رضا».

أحمد حلمي أحمد حلمي

أعمال أحمد حلمي

أما فيما يخص الدراما، شارك في مسلسلات «السندريلا، والجماعة، ولحظات حرجة»، بجانب ظهوره كضيف شرف في أعمال أخرى، وشارك في مسلسلات إذاعية.

ومن جانبه، الناقد الفني طارق الشناوي كشف أسرار من بدايات الفنان أحمد حلمي، موضحًا أنه في المعهد العالي للفنون المسرحية كان يتم تجهيز عرض مسرحي من إخراج الفنان محمد سعد.

صدفة أحمد حلمي

وكان هناك احتياج إلى ممثل من أجل تقديم دور مساند بالعرض، لتقرر الدكتورة سميرة محسن إسناد الدور إلى أحمد حلمي من أجل إنقاذ الموقف، وهو وافق ليكتشف الجميع ما بداخله من موهبة.

وأشار أحمد حلمي في تصريحات تلفزيونية له، إلى أنه بدأ تجربته في المسرح، بدور في إحدى المسرحيات التي كان يخرجها محمد سعد، وكان وقتها في السنة الثالثة بالمعهد، لإنقاذ الموقف، واقترح عليه زملائه أن يغير التخصص، ولكنه كان على وشك أن ينهي دراسته في المعهد وقتها.

أحمد حلمي وهنا الزاهد أحمد حلمي وهنا الزاهد

الفنان أحمد حلمي الفنان أحمد حلمي