مش عارفين نعيش.. الستات زعلانة من ارتفاع الأسعار فى الأسواق: مصر متستهلش كل ده والأزمة هتعدي

يشهد السوق المصري حالة من عدم الاستقرار في أسعار السلع والمنتجات الغذائية من دواجن ولحوم وخضروات وبعض السلع المختلفة بسبب الارتفاع الكبير في الأسعار خلال الفترة الأخيرة.

رصدت كاميرا برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد؛ تقديم الإعلامي أحمد موسى؛ رأي عدد من المواطنين والتجار داخل الأسواق المحلية؛ بشأن أسعار المنتجات الغذائية المتداولة في السوق، وبالإجماع شهدت آراء المواطنين شكاوى من الغلاء الكبير الذي لحق باللحوم والدواجن والخضروات.

وقال أحد المواطنين: إن هناك فجوة كبيرة بين الوضع السياسي والوضع الاقتصادي، وأن سعر كيلو الفراخ البانية كانت بـ 170 جنيه، والآن أصبحت تُباع في السوق المحلي بـ210 جنيهات، رغم انتهاء أزمة الأعلاف.

أسعار الداوجن واللحوم والخضروات

وذكر أحد تجار الدواجن ، أن هناك زيادة جنونية في جميع الخامات المستخدمة، والفراخ كانت بـ 75 والآن أصبحت بـ95 جنيه للكيلو الواحد، وأن هناك غياب كبير لمستلزمات الإنتاج من الأعلاف وفول الصويا والذرة.

وقالت إحدى السيدات في حديثها، بنيجي نشتري الحاجة النهاردة ومش عارفين هنلاقيها تاني بنفس السعر ولا لأ، وكل حاجة غليت زي الفراخ والسمك واللحمة، والعدس وصل إلى 80 جنيه، والفاصوليا البيضاء أصبحت بـ 100 جنيه.

وتابعت سيدة أخرى: كل حاجة زادت ومش عارفين نعيش، والحاجة النهاردة بسعر وبكرا بسعر أعلى، ولفتت أخرى: مش لاقية السكر والدقيق بشتريه النهاردة بـ22 وتاني يوم بـ 27 جنيه، وكيلو البسلة بـ 25 جنيه، واللوبيا بـ 110 جنيهات ليه؟ من المسؤول.

وبدموع حارقة؛ بكت سيدة عند حديثها عن حال الأسعار التي يعيشها الشارع المصري، قائلة: مصر متستهلش كده والأزمة إن شاء الله هتعدي.