مش هنغير ديننا علشان الكوافير ميشو.. تعليق قوي من خالد الجندي عن حكم الدين في طلاء الأظافر

أكّد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أنّ الفتاوى لا يتم أخذها من أسماء الرجال، ولكن نعرف الرجال متى عرفنا الحق، أي يتم تقدير وتقييم القول وليس القائل.

حكم طلاء الأظافر

وقال الشيخ خالد الجندي، في تصريحات تلفزيونية، إن الله، سبحانه وتعالى، أمر بغسل الوجه واليدين عند الصلاة، ولهذا لا يمكن استبعاد الأظافر عن اليد، مضيفا: «مش هنغير ديننا علشان الكوافير ميشو ورأيه في إتاحه ترك طلاء الأظافر عند الوضوء».

حكم صيام يوم 27 رجب

وأضاف، أن صيام يوم 27 رجب من أحب الأعمال إلى الله، سبحانه وتعالى، حيث يوجد حديث سني ولكنه يندرج تحت الأحاديث الضعيفة، وهو ينص على أن صيام 27 رجب بمثابة صيام 60 شهرًا.

الصيام في الأشهر الحُرم

وأشار الجندي إلى أن الصيام في الأشهر الحُرم له ثواب عظيم عند الله، سبحانه وتعالى، لذا المسلم له مطلق الحرية في الصيام بتلك الأشهر المباركة، وفي باقي أشهر العام غير الحُرم على المسلم الابتعاد عن صيام الجمعة والسبت منفرداً بما فيه من نصوص دينية تناولت هذا الأمر.

وذكر أن على المسلمين العودة إلى الله، سبحانه وتعالى، حيث على مدار أعوام قليلة وجدنا الناس تفر إلى البيوت وقت «كورونا»، وعند وقوع الزلزال نرى الناس تفر من البيوت، لذا على الجميع أن يعلم أن الملجأ الوحيد لكل مسلم ومسلمة هو الله، سبحانه وتعالى.

إقبال كبير والتفاف واسع حول درس التفسير لخالد الجندي بمسجد الحصري.. صور

خالد الجندي: منزلة الشهيد لا تخضع لأي حساب

من هي سها الجندي وزيرة الهجرة الجديدة.. تفاوضت باسم 135 دولة نامية لإنشاء هيئة الأمم المتحدة للمرأة

الرئيس الجزائري يضع إكليلين من الزهور على ضريح السادات والجندي المجهول.. صور

قصة سرقة الجن الأموال من المنازل تثير الجدل.. والإفتاء: سورة البقرة تطرد الشيطان