مصادر: تجديد الثقة في الدكتور عمرو طلعت وزيرًا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

كشفت مصادر مطلعة، أن الدكتور عمرو طلعت، سيظل في منصة وزيرًا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال التشكيل الوزاري الجديد؛ وذلك على إثر ما حققه من إنجازات في قطاع الاتصالات منذ تعيينه.

تجديد الثقة في الدكتور عمرو طلعت

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عين في 14 يونيو 2018، وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

ويتمتع بخبرات تمتد لأكثر من 30 عامًا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبخبرات واسعة في مجال وضع الاستراتيجيات وتنفيذها عبر مجموعة متنوعة من الأنشطة في جمهورية مصر العربية.

تمكن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، برئاسة الدكتور عمرو طلعت، من الوصول لـ معدلات نمو بلغت نحو 16.3%، ليصبح القطاع هو الأعلى نموا بين قطاعات الدولة المختلفة على مدار 5 سنوات متتالية، فيما بلغت نسبة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي 5%.

كما قفزت الصادرات الرقمية لتصل إلى 6.2 مليار دولار في عام 2023، بنسبة نمو 26.5% عن عام 2022، وجاءت مصر في المركز الثالث عالميًا في مؤشر الثقة في مواقع تقديم خدمات التعهيد العابرة للحدود 2023.

وبدعم جهود قطاع الاتصالات، تقدم مصر في تصنيف مؤشر جاهزية الحكومة الرقمية لعام 2022 الصادر عن البنك الدولي؛ حيث صنفت مصر ضمن مجموعة الدول الرائدة في الحكومة الرقمية بالتصنيف A، وهو أعلى فئة في المؤشر حيث كانت بالتصنيف B في 2020، والتصنيف C في 2018.