مصرع مغنية برازيلية شهيرة بحادث تحطم طائرة .. و نيمار: أرفض أن أصدق ما حدث

تعرضت المغنية ماريليا ميندونكا الأكثر شهرة في البرازيل والفائزة بجائزة جرامي لحادث مأساوي يوم الجمعة، في حادث تحطم طائرة في طريقها لحضور حفل موسيقي.

وقال المكتب الصحفي لميندونكا إن 4 ركاب آخرين على متن الطائرة لقوا حتفهم أيضا، حيث تحطمت طائرتهم بين جويانيا مسقط رأس ميندونكا وكاراتينغا، وهي مدينة صغيرة في ولاية ميناس جيرايس الواقعة شمال ريو دي جانيرو.

وفي وقت سابق، نشرت ميندونكا البالغة من العمر 26 عاما مقطع فيديو لها وهي تمشي نحو الطائرة.

النجمة الصاعدة كانت تؤدي أغاني موسيقى الريف، التي تسمى في البرازيل سيرتانيغو، واشتهرت بمعالجة القضايا النسوية في أغانيها، مثل إدانة الرجال الذين يتحكمون في شريكاتهم، والدعوة إلى تمكين المرأة.

وأثار هذا النبأ، مساء الجمعة، موجة من الحزن بين الكثيرين على وسائل التواصل الاجتماعي في البرازيل، ومن بينهم سياسيون وموسيقيون ولاعبو كرة القدم. ولدى حسابها على إنستجرام 38 مليون متابع.

وفاز ألبومها 'إم تودوس أوس كانتوس' بجائزة جرامي اللاتينية لعام 2019 كأفضل ألبوم لأغاني موسيقى الريف. وتم ترشيحها للجائزة نفسها هذا العام عن ألبوم 'باترواس'.

كما اشتهرت ميندونكا أيضا بأغانيها الرومانسية، والتي غالبا ما تعبر عن فقدان أحبائها، إلا أنها تركت وراءها ابنا سيبلغ من العمر عامين الشهر المقبل.

وقال نجم كرة القدم البرازيلي نيمار، وهو صديق لميندونكا، على تويتر بعد انتشار الخبر: 'أرفض أن أصدق'، كما قدمت الحكومة البرازيلية تعازيها.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد