مصرع وإصابة 8 أشخاص جراء اصطدام جرار بسيارة نصف نقل اقتحمت شريط السكك الحديدية بالأقصر

أعلنت هيئة السكك الحديدية، أن جرارا اصطدم بسيارة نصف نقل ، محملة بأفراد اقتحمت شريط السكة الحديد من مكان غير معد للعبور بالأقصر، مما أدى إلى مصرع أربعة أشخاص وإصابة أربعة آخرين بجراح.

وأوضحت الهيئة - في بيان اليوم الثلاثاء- أنه في تمام الساعة 10.25صباحا وأثناء سير جرار (2420) على الخط النازل ما بين محطتي الأقصر ، والكرنك اقتحمت سيارة نصف نقل ، محملة بأفراد شريط السكة الحديد من الجهة الغربية إلى الشرقية جهة الخط النازل ، من مكان غير معد للعبور في الكيلو 666/400-500 ، حيث لا يوجد في هذا المكان مزلقان تابع للسكة الحديد، مما نتج عنه مصرع أربعة أشخاص وإصابة أربعة آخرين.

وذكر البيان أنه يوجد مزلقان من الجهة القبلية تابع للسكة الحديد على بعد كيلومترين من المكان غير المعد للعبور الذي اقتحمت منه السيارة شريط السكة الحديد، بالإضافة إلى وجود عدد 2 كوبري علوي لعبور السيارات ، وهما : كوبري المطار على بعد نحو 2,3 كم من المكان غير المعد للعبور، وكذلك كوبري أبو الجود الذي يبعد نحو 3 كم من المكان.

وأكدت الهيئة أنها سبق أن قامت بغلق هذا المعبر غير القانوني أكثر من مرة بمحاضر رسمية، إلا أن الأهالي يعاودن فتحه بالمخالفة لتعليمات الهيئة.

وأفادت بأن وزير النقل ، المهندس كامل الوزير وجه بتشكيل لجنة متخصصة للتحقيق ، كما تم توجيه فرق الطوارئ بسرعة الانتقال لموقع الحادث ورفع آثاره واتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد من سلامة مسير القطارات.

وفي السياق ذاته، ناشدت الهيئة قائدي المركبات والدراجات البخارية والمشاه ، الالتزام بتعليمات الهيئة بالعبور من الأماكن المعدة للعبور التابعة لهيئة السكك الحديدية ، حفاظا على أرواحهم وسلامتهم .