مصرف البحرين المركزي يرفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس

قرر مصرف البحرين المركزي رفع سعر الفائدة الأساسي 25 نقطة أساس، وذلك بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة اليوم الأربعاء بمقدار 25 نقطة أساس للحد من التضخم.

ورفع مصرف البحرين المركزي في منتصف ديسمبر الماضي سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد من 4.75% إلى 5.25%، كما قرر المصرف البحريني رفع سعر الفائدة على ودائع الليلة الواحدة من 4.50% إلى 5.00%، ورفع سعر الفائدة على الودائع لفترة أربعة أسابيع من 5.50% إلى 6.00%.

البنك الفيدرالي الأمريكي

قررت لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، اليوم الأربعاء 1 فبراير 2023، برفع أسعار الفائدة بقيمة 25 نقطة، بهدف الحد من التضخم.

وفي وقت سابق، كان قد قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي برفع أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية بقيمة 50 نقطة أساس، وذلك خلال آخر اجتماع لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي فى 14 ديسمبر الماضي.

الفيدرالي الأمريكي الفيدرالي الأمريكي

مصرف قطر الوطني

ثبت مصرف قطر المركزي، الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير، وذلك بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة بقيمة 25 نقطة أساس للحد من التضخم.

وكان قد رفع مصرف قطر المركزي سعر الفائدة في ديسمبر الماضي بقيمة 50 نقطة أساس، وسعر الفائدة للإيداع بمقدار 75 نقطة أساس لتصبح 4.5%، بالإضافة إلى رفع سعر فائدة الإقراض بمقدار 50 نقطة أساس، ليصبح 5%.

بعد قرار الفيدرالي بدقائق.. مصرف قطر المركزي يثبت سعر الفائدة

بنك لبنان المركزي يقرر تخفيض سعر الليرة 90% بداية من الغد