مصر تعزي العراق في ضحايا حريق مستشفى الإمام الحسين

أعربت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة جمهورية العراق وشعبها الشقيق في ضحايا الحريق المُروع الذي وقع مساء أمس بمستشفى «الإمام الحسين» بمحافظة ذي قار، والذي أسفر عن مصرع وإصابة العشرات.

كما تقدمت مصر - فى بيان لوزارة الخارجية- بصادق تعازيها لذوى الضحايا الأبرياء، داعية الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يَمُنَّ بالشفاء العاجل على المُصابين.

وأكدت مصر وقوفها التام وتضامنها مع جمهورية العراق الشقيق في هذا المُصاب الأليم.

أعلنت دائرة صحة محافظة ذي قار بجنوب العراق، في وقت سابق، عن ارتفاع حصيلة حريق مستشفى الحسين التعليمي إلى 114 ، هم 64 قتيلا و50 جريحا، حسبما أفادت وكالة الأنباء العراقية.

وذكر تلفزيون «السومرية» العراقية نقلا عن مصدر أمني، إن «حصيلة ضحايا مستشفى الامام الحسين في محافظة ذي قار وصلت حتى الان الى 63 وفاة، و100 إصابة».

وقال مصدر للسومرية، أن «العمل مستمر بالبحث تحت الانقاض بسبب وجود معلومات عن تواجد جثث أسفلها».

وكشفت دائرة صحة ذي قار، عن سبب الحريق الذي اندلع في مركز عزل مصابي فايروس كورونا في مستشفى الامام الحسين في المحافظة.

وقالت صحة ذي قار في بيان مقتضب، إن «حريق مستشفى الإمام الحسين ناجم عن عدم التعامل الصحيح مع عبوات الأوكسجين».

في سياق متصل، أصدر اجتماع عقد برئاسة رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، قرارات عدة بينها سحب يد مسؤولين في محافظة ذي قار بعد الحريق الذي اندلع في مركز عزل مصابي فيروس كورونا في المحافظة.

وقال مكتب الكاظمي في بيان، إن «رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، عقد اجتماعاً طارئاً ضم عدداً من الوزراء والمسؤولين والقيادات الأمنية؛ وذلك للوقوف على أسباب حادثة حريق مستشفى الإمام الحسين (ع) في محافظة ذي قار، ومعالجة تداعياتها».

محافظ سوهاج يكشف تفاصيل حريق طهطا.. تعويض 10 آلاف جنيه لكل محل.. فيديو