مصر تفقد صدارة المجموعة بمونديال اليد للناشئين بالخسارة أمام إسبانيا

أخفق منتخب مصر في الحفاظ على صدارة المجموعة الثانية من الدور الثاني الرئيسي من كأس العالم للناشئين لكرة اليد بكرواتيا، وانقاد للخسارة أمام منتخب إسبانيا بنتيجة 42-35، ليتأهل منتخب مصر للدور ربع النهائي كوصيف للمجموعة.

وانتهى الشوط الأول من مباراة مصر وإسبانيا بتأخر منتخب مصر بنتيجة 20-17، ليواصل المنتخب الإسباني تفوقه في الشوط الثاني ويحسمه بفارق 7 أهداف.

وكان منتخب مصر للناشئين قد بلغ الدور ربع النهائي من كأس العالم للناشئين لكرة اليد، وذلك بعدما حقق منتخب إسبانيا الانتصار على حساب منتخب التشيك بنتيجة  29-21، لحساب مجموعة مصر في مونديال اليد للناشئين، بعدما اكتسح الفراعنة الصغار نظيرهم البرازيلي بنتيجة 38-23.

ورفع منتخب مصر رصيده في المجموعة الثانية من الدور الثاني إلى 4 نقاط، وذلك بفضل فوز اعتباري على منتخب التشيك في الدور الأول، حُسبت نقاطه ضمن الدور الثاني من البطولة.

وبات الترتيب الختامي للمجموعة: إسبانيا في الصدارة برصيد 6 نقاط، يليه منتخب مصر برصيد 4 نقاط ثم التشيك برصيد نقطتين والبرازيل في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

مشوار مصر في مونديال اليد للناشئين

وكان منتخب مصر إلى الدور الثاني الرئيسي متصدرًا للمجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط من ثلاثة انتصارات.

واستهل منتخب مصر مشواره في البطولة بالانتصار على منتخب اليابان بنتيجة 40-32، ثم انتصر على التشيك بنتيجة 28-22، قبل أن ينتصر في ختام الدور الأول على أيسلندا بنتيجة 33-30.

ومنتخب مصر هو حامل لقب البطولة بعد تتويجه بمونديال الناشئين عام 2019 في مقدونيا الشمالية على حساب ألمانيا بنتيجة 32-28.