مصر تكتسح أمريكا 35-16 في كأس العالم لكرة اليد وتعبر بالعلامة الكاملة للدور الثاني

حقق منتخب مصر انتصارًا مهمًا على حساب منتخب أمريكا، حيث اكتسحه بنتيجة 35-16، وذلك في ختام دور المجموعات من كأس العالم لكرة اليد في بولندا والسويد.

وأنهى منتخب مصر الشوط الأول من مباراته ضد منتخب أمريكا، متقدمًا بنتيجة 19-7، ليوسع فارق الأهداف إلى 19 هدفًا مع نهاية اللقاء.

وبسط منتخب مصر سيطرته على المباراة منذ بدايتها لينهي الشوط الأول لصالحه بفارق 12 هدفًا، قبل أن يحافظ على تقدمه في الشوط الثاني أيضًا ويحسم

ونال الحارس محمد علي، حارس مرمى منتخب مصر، جائزة أفضل لاعب في المباراة، بعد تصدياته الرائعة في الشوط الثاني.

وحقق منتخب مصر انتصارين في بداية مشواره بمونديال اليد، بدايةً من الفوز على منتخب كرواتيا، بطل العالم عام 2003، بنتيجة 31-22، ثم الانتصار على منتخب المغرب بنتيجة 30-19.

مباراة مصر وأمريكا بمونديال اليد.. لقاء مهم

وكانت أهمية المباراة ضد أمريكا رغم أنها تأتي بعد ضمان منتخب مصر ترشحه بشكل رسمي إلى الدور الثاني، تكمن في أن المنتخب الأمريكي في طريقه هو الآخر للعبور إلى الدور الثاني لأول مرة في تاريخه، وذلك بفضل انتصاره على منتخب المغرب في الجولة الأولى بنتيجة 28-27.

هذا الأمر يعني أن منتخب مصر كان بحاجة إلى الانتصار كي يعبر بالعلامة الكاملة من النقاط إلى الدور الثاني، الذي يُلعب أيضًا بطريقة دور المجموعات، حيث ستلتحم مجموعة مصر، وهي المجموعة السابعة، مع المجموعة الثامنة، التي تضم منتخبات الدنمارك وبلجيكا والبحرين وتونس.

ومع انتصار مصر على منتخب الولايات المتحدة، فإنها ستتقدم إلى الدور الثاني بـ4 نقاط، وستُلاقي المنتخبات المتأهلة عن المجموعة الثامنة، والتي عُرف منها منتخب الدنمارك 'حامل اللقب'، الذي ضمن ترشحه في صدارة المجموعة، والبحرين التي انتصرت على بلجيكا 28-25، في انتظار حسم المقعد الأخير عن هذه المجموعة بين تونس وبلجيكا.

منتخب مصر يتأهل للدور الثاني بكأس العالم لكرة اليد بانتصاره على المغرب 30-19