مصر تودع القبة الحرارية.. انخفاض جديد في درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة من الجمعة 11 أغسطس إلى الأربعاء 16 أغسطس 2023، مشيرة إلى انخفاض جديد في درجات الحرارة اليوم الخميس.

وقالت الأرصاد إنه سود طقس حار رطب نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة علي جنوب سيناء وجنوب البلاد معتدل الحرارة رطب ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

القبة الحرارية

وتودع مصر القبة الحرارية التي سيطرت على البلاد منذ أكثر من شهر، نتيجة منخفض الهند الموسمي الذي أدي إلى ارتفاع هائل في درجات الحرارة التي وصلت لأرقام غير مسبوقة.

حالة الطقس

 

وأوضحت الأرصاد، في بيان، أنّ يوم غد الجمعة 11 أغسطس والسبت 12 أغسطس تنشط الرياح على (شواطئ البحر المتوسط- العلمين- الإسكندرية- بلطيم- دمياط- بورسعيد) سرعة الرياح من (50:40كم/س) وارتفاع الموج 2.5:2 متر)

طقس الجمعة

توقعت الأرصاد نشاط رياح يوم الجمعة 11 أغسطس على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد (أسوان - أبو سمبل) علي فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وسرعة الرياح من (70:50كم/س) وارتفاع الموج (2.5: 4 متر).

طقس السبت

وقالت الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع نشاط رياح يوم السبت 12 أغسطس 2023 على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مع اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وسرعة الرياح من (60:50كم/س) وارتفاع الموج (2.5: 3 متر).

توقت الأرصاد نشاط رياح أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء  على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد علي فترات متقطعة.

حالة الطقس حالة الطقس