مصر ضد السنغال.. نقاط الخطورة بصفوف أسود التيرانجا قبل نهائي أمم إفريقيا

يلتقي منتخب مصر ضد السنغال، مساء الأحد، في نهائي كأس أمم إفريقيا، في المباراة التي من المقرر إقامتها على ملعب أوليمبي في ياوندي الكاميرونية.

وصعد منتخب مصر إلى نهائي بطولة أمم إفريقيا بعد التغلب على الكاميرون بركلات الترجيح، بينما صعد منتخب السنغال بفوزه على بوركينا فاسو في نصف النهائي.

وينتظر الملايين مباراة مصر ضد السنغال، حيث يلتقي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ضد زميله ماني نجم منتخب السنغال، ومتوقع أن تكون مباراة من العيار الثقيل.

ويعد أسود التيرانجا واحد من أبرز المنتخبات في القارة السمراء والمرشحين بقوة للتتويج باللقب نظرًا لما يضمه من لاعبين مميزين.

وبلغة الأرقام، فإن منتخب السنغال يتفوق على نظيره المصري من ناحية القيمة السوقية بأكثر من الضعف، حيث بلغت قيمة منتخب مصر التسويقية 161 مليونا و250 ألف يورو، مقابل 343 مليونا و150 ألف يورو، للسنغال.

مصر ضد السنغال.. نقاط الخطورة بصفوف أسود التيرانجا قبل نهائي أمم إفريقيا

ويضم منتخب السنغال العديد من الأسماء الكبيرة على رأسهم ساديو ماني جناح ليفربول والذي تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف وصناعة هدفين في هذه النسخة.

كما يمتلك أسود التيرانجا الحارس المميز إدوارد ميندي، حارس مرمى ليفربول الذي لعب دورا رئيسيا في وصول منتخب بلاده للنهائي.

وفي خط الدفاع يتواجد كاليدو كوليبالي وبونا سار لاعب بايرن ميونيخ الألماني، وشيخو كوياتي لاعب كريستال بالاس الإنجليزي، بجانب إدريسا جاي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وميندي لاعب ليستر سيتي الإنجليزي، وإسماعيلا سار لاعب واتفورد.

القيمة التسويقية للاعبي منتخب السنغال

  1. ساديو ماني: 80 مليون يورو
  2. كاليدو كوليبالي: 45 مليون يورو
  3. إدوارد ميندي: 32 مليون يورو
  4. إسماعيلا سار: 27 مليون يورو
  5. عبدو ديالو: 25 مليون يورو

القيمة التسويقية للاعبي منتخب مصر

  1. محمد صلاح: 100 مليون يورو
  2. تريزيجيه: 10 ملايين يورو
  3. محمد النني: 9 ملايين يورو
  4. مصطفى محمد: 5 ملايين و500 ألف يورو
  5. عمر مرموش: 4 ملايين و500 ألف يورو

موعد مباراة مصر ضد السنغال في نهائي أمم إفريقيا

وتقام مباراة مصر والسنغال، يوم الأحد الموافق 6 فبراير الجاري، على ملعب باول بيا ستاديوم، في نهائي أمم إفريقيا.

مصر ضد السنغال .. محمد صلاح وساديو ماني وجهًا لوجه

ومن المنتظر، أن تشهد مباراة مصر والسنغال، صراع من نوع خاص، بين محمد صلاح وساديو ماني، ثنائي ليفربول الإنجليزي، وقد يقود الفوز في مباراة الأحد القادم، صاحبه لحسم لقب اللاعب الأفضل على مستوى القارة السمراء.

ويعد الصراع بين محمد صلاح وساديو ماني، هو الأبرز على الساحة الإفريقية في السنوات الأخيرة، حيث يتنافس الثنائي حول جائزة اللاعب الأفضل بالقارة السمراء، بجانب صراعهما الدائم حول هداف الدوري الإنجليزي.

غيابات بصفوف منتخب مصر أمام السنغال

ويغيب عن منتخب مصر كلًا من: أكرم توفيق ومحمد الشناوي وأحمد حجازي، للإصابة، بجانب عمر كمال عبدالواحد التذي تلقى الإنذار الثاني في مواجهة مصر والكاميرون، وبهذا الإنذار سيغيب لاعب منتخبنا الوطني عن المواجهة المقبلة أمام أسود التيرانجا للإيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

مصر ضد السنغال .. محمد صلاح وساديو ماني وجهًا لوجه في نهائي كأس أمم إفريقيا