مصر ضد الكاميرون.. الكومى: أبو جبل يحرس عرين الفراعنة.. وتسريبات مسحة صلاح تثير الشكوك.. فيديو

قال الدكتور إيهاب الكومي، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، إن محمد أبو جبل سيحرس عرين الفراعنة بنسبة كبيرة أمام الكاميرون في مباراة نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا.

الاعتراض على حكم مصر ضد الكاميرون

وتابع إيهاب الكومي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن اتحاد الكرة اعترض على تعيين جاساما لإدارة مباراة مصر والكاميرون في نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا المقرر لها بعد غد الخميس، لافتا إلى أن هذا الحكم غير جدير بالثقة عند الجمهور المصري.

ولفت إيهاب الكومي إلى أن كان هناك اجتماع للجنة الحكام باتحاد الكرة، وتم حصر أكثر من 12 خطأ للحكم السنغالي الذي أدار مباراة مصر والمغرب والتي انتهت بفوز الفراعنة، وتم إرسال سي دي عليه كل أخطاء الحكم للاتحاد الأفريقي.

وأكد الدكتور إيهاب الكومي، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، أن تصريحات صامويل إيتو، والتي وصف فيها لقاء الأسود والفراعنة بالحرب تثير الشكوك، إضافة إلى التسريبات الكاذبة حول إيجابية مسحة محمد صلاح، والتي دحضتها المسحات اليوم.

وأردف خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أن كل المعامل الموجودة في الكاميرون رفضت إجراء مسحة للمنتخب المصري لكرة القدم، والتي يجرى إجراؤها بخلاف مسحات الاتحاد الأفريقي.

وأشار  الدكتور إيهاب الكومي، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، إلى أن كل المعامل الكاميرونية رفضت، سوى معمل وحيد وافق مقابل 180 دولارا للمسحة الواحدة، وفي النهاية رفضت.

وواصل خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أنه في حال رفض طلب مصر الاحتجاج على حكم مباراة الفراعنة والكاميرون فإنه سيتم اللعب بشكل طبيعي.

https://www.youtube.com/watch?v=4OyhQdJsaUQ

احتجاج اتحاد الكرة

وقدم الاتحاد المصري لكرة القدم احتجاجا رسميا للاتحاد الافريقي لكرة القدم على تعيين الحكم الجامبي بكاري جاساما لإدارة مباراة الكاميرون ومصر المقرر اقامتها بعد غد في الدور قبل النهائي لبطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون.

كما قدم الاتحاد المصري لكرة القدم للكاف عريضتين تضمن كل منها ردودًا كاملة عما حدث في أعقاب نهاية مباراة مصر والمغرب، وملابسات عدم تمكن المدير الفني للمنتخب الوطني كارلوس كيروش من حضور المؤتمر الصحفي قبل المباراة نفسها.

وتحدد الجامبي بكاري جاساما، ليدير مباراة مصر ضد الكاميرون، التي ستقام مساء الخميس المقبل، ضمن منافسات نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

واستفز قرار تعيين جاساما، الجماهير المصرية، خوفًا من قرارته العكسية كعادته، والتي قد تؤثر على نتيجة المباراة لصالح المنتخب الكاميروني المستضيف للبطولة، حيث طالبوا بضرورة تحقيق العدالة التحكيمية خلال اللقاء.

-ولد بكاري جاساما بالعاصمة الجامبية أنجول.

-ميلاد بكاري جاساما يوم 10 فبراير عام 1979.

-يبلغ طول بكاري جاساما 184 سم، وعمره 43 عامًا.

-حصل جاساما على الشارة الدولية عام 2007.

-أدار جاساما العديد من المباريات الهامة بعد اختياره حكمًا دوليًا.

-تم اختياره ضمن 25 حكام لإدارة مباريات كأس العالم بالبرازيل 2014.

-أبرز المباريات التي أدارها في كأس القارات عام 2017 بين المكسيك ونيوزلندا.

-أدار 14 مباراة فى كأس الأمم الإفريقية مواسم 2012 و2013 و2015 و2017 و2019.

-أشهر خلال الـ14 مباراة، 43 إنذارًا وطرد مباشر مرة واحدة واحتسب 4 ركلات جزاء.

-أدار مباراتين فى كأس العالم للأندية عام 2013.

موعد مباراة مصر ضد الكاميرون

تحدد موعد مباراة مصر ضد الكاميرون، يوم الخميس المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب أولمبيه.

مصر ضد الكاميرون

من هو باكاري جاساما حكم مصر ضد الكاميرون الفضائح المدوية

وادار باكاري جاساما عدد من المباريات للأهلي والزمالك، ولا ينسى الجمهور ما حدث في بعض منها، فإذا عندنا إلى الوراء قليلا، تحديدًا في 2019 عندما واجه الأهلي فريق صن داونز الجنوب إفريقي في إياب دور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، في المباراة التي كان يحتاج فيها الأهلي لتعويض الخسارة بخماسية في لقاء الذهاب.

وشهدت هذه المباراة أخطاء تحكيمة كبيرة وتعرض الجامبي بكاري جاساما لانتقادات لاذعة بعد إلغاءه هدفًا صحيحًا للمارد الأحمر في الدقيقة 48، بجانب السماح للاعبي صن دواونز بإضاعة ما يقرب من 10 دقائق في الشوط الأول واحتسب دقيقتين فقط بدل من ضائع بالشوط الأول وسط ذهول جميع الحضور.

مصر ضد الكاميرون

وقبل مباراة الأهلي وصن داونز، أدار باكاري جاساما مباراة الأهلي والوداد البيضاوي في نهائي 2017، بعد أخطاءه التحكيمية الكارثية في المباراة، وتعمده منح لاعبي الأهلي البطاقات الصفراء لإخراجهم من التركيز، وتم اتهامه وقتها بالتعمد على إهداء الكأس لفريق الوداد بسبب قرارته ضد الأهلي، في حين أن لقطة عماد متعب الذي خرج بعد انتهاء المباراة وأشار له بعلامة تلقي الرشوة.

عماد متعب

وخلال الاستوديو التحليلي لهذه المباراة، خرج وائل جمعة، مدافع الأهلي السابق، وعلق على قرارات جاساما التحكيمية وقال عنها، إنها عار وتسببت بشكل فاضح في ضياع الكأس من نادي القرن بسبب كثرة قراراته الخاطئة وتعمده إخراج اللاعبين عن تركيزهم وأنه قام بمجاملة أصحاب الأرض والجمهور خاصةً أن مباراة الإياب لُعبت في ستاد محمد الخامس.

أفضل حكم يفتح الدرج

مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، خرج وقتها في تصريحات تلفزيونية ليعلق على أخطاء الحكم الجامبي وفضيحة ملعب رادس وقال عنه: «الحكم قابض، وبكاري جاساما ليس الأفضل في إفريقيا، لكنه يعد أحسن حكم يفتح الدرج».