مصر ضد الكاميرون..مهاجم الأسود يستفز الفراعنة : محمد صلاح لا يثير إعجابي كثيرًا

مصر ضد الكاميرون..أطلق فينسينت أبو بكر، نجم منتخب الكاميرون، تصريحًا ناريا، حول مدى إعجابه بالنجم المصري، محمد صلاح، وذلك قبل ساعات من المواجهة المرتقبة بين مصر والكاميرون، بنصف نهائي كأس أمم إفريقيا.

وقال فينسينت أبو بكر، لاعب منتخب الكاميرون، في تصريحات لراديو فرنسا الدولي: 'محمد صلاح، لاعب جيد، و يقضي موسمًا رائعًا في الدوري الإنجليزي، لا يثير إعجابي كثيرًا '.

وأكمل:' محمد صلاح يساعد بلاده على التقدم في بطولة أمم إفريقيا، أتمنى له الكثير من التوفيق، ولكن أقولها بوضوح، إذا أعجبني، سأقول ذلك. أعترف إنه يسجل الكثير من الأهداف لكنه لا ينتج الكثير داخل الملعب، إنه ليس بمستوى بعض اللاعبين مثل كيليان مبابي على سبيل المثال'.

تاريخ مواجهات مصر ضد الكاميرون

مواجهات مصر ضد الكاميرون دائمًا ما تشهد ندية وإثارة كبيرتين، حيث يترقب عشاق كرة القدم الإفريقية، مباراة من العيار الثقيل، ستقام مساء اليوم الخميس ، في تمام الساعة التاسعة مساءً، بنصف نهائي كأس أمم إفريقيا، البطولة التي تستضيفها الكاميرون في الفترة من 9 يناير الماضي حتى 6 فبراير الجاري.

تاريخ مواجهات مصر ضد الكاميرون

التقى منتخب مصر ضد الكاميرون، في 27 مباراة سابقة بمختلف البطولات سواء رسمية أو ودية، ودائمًا ما كانت تشهد هذه المواجهات الأفضلية لصالح الفراعنة الذين نجحوا في الفوز في 15 مباراة، بينما حالف الفوز منتخب الأسود في 6 مباريات، وانتهت 6 مباريات بنتيجة التعادل.

أولى مباراة جمعت مصر ضد الكاميرون

كانت أولى مواجهات مصر ضد الكاميرون، يوم 23 فبراير عام 1983، وأقيمت وديًا، لكنها انتهت لصالح المنتخب الكاميروني، بهدفين دون مقابل.

مواجهات مصر ضد الكاميرون بكأس أمم إفريقيا

المواجهاة الأولى كانت يوم 4 مارس عام 1984، وأقيمت بكوت ديفوار خلال مرحلة المجموعات، حيث حالف الفوز منتخبنا الوطني، بهدف دون رد، سجله طاهر أبو زيد.

مواجهات مصر ضد الكاميرون

مواجهة جديدة جمعت مصر ضد الكاميرون، يوم 14 مارس عام 1988 بدور المجموعات، في مباراة انتهت بفوز الأسود بهدف دون رد أحرزه روجيه ميلا.

استمرت انتصارات المنتخب الكاميروني، بالتحديد يوم 18 يناير عام 1996 في البطولة التي أقيمت بالمغرب، حيث انتصر الأسود بدور المجموعات، بهدفين مقابل هدف، أحرزهما فرونسوا أومام بييك وألفونس تشامي، بينما أحرز علي ماهر هدف الفراعنة الوحيد.

وكان الفوز الثالث على التوالي لمنتخب الكاميرون، بدور الثمانية في كأس أمم إفريقيا عام 2002 النسخة التي استضافتها مالي، وفاز منتخب الأسود بهدف نظيف سجله باتريك مبوما.

تعادل منتخب الكاميرون مع مصر في تونس عام 2004، بدور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية، وانتهت وقتها المباراة بالتعادل السلبي، لتنتهي من بعدها سطوة الأسود على الفراعنة بالبطولة، ويبدأ منتخبنا في فرض نفسه أمام المنافس.

مواجهات مصر ضد الكاميرون

منتخب مصر يبدأ سيطرته تاريخيًا على الكاميرون

حقق منتخب مصر الفوز الثاني في تاريخه بأمم إفريقيا على الكاميرون، بدور المجموعات في يناير عام 2008، بالبطولة التي أقيمت بغانا، وانتهت بفوز الفراعنة بأربعة أهداف مقابل هدفين، وسجل وقتها رباعية المنتخب محمد زيدان «هدفين» وحسني عبد ربه مثلهما، بينما سجل هدفي المنافس، صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني الحالي.

وفي البطولة ذاتها، التقى منتخب مصر مع الكاميرون مرة أخرى، بالتحديد يوم 10 فبراير 2008، حيث نهائي البطولة، ونجح منتخبنا في الفوز بهدف دون رد، سجله محمد أبو تريكة، في الكرة الشهيرة وقتها التي أُطلق عليها تعليق «سونج وزيدان»، ليفوز الفراعنة بالنجمة السادسة في تاريخه.

المنتخب الوطني جدد لقاءاته مع الكاميرون، في نسخة 2010 بأنجولا، بالتحديد في الدور ربع النهائي بالبطولة، حيث فاز منتخب مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل ثلاثية الفراعنة أحمد حسن «هدفين» ومحمد ناجي جدو «هدف»، بينما سجل هدف الكاميرون الوحيد، أشيل إيمانا.

آخر مواجهات مصر والكاميرون بالبطولة، كانت في نسخة 2017 التي استضافتها الجابون، والتقيا في النهائي الذي حسمه الأسود لصالحهم بهدفين مقابل هدف، حيث حولوا تأخرهم بهدف سجله محمد النني، إلى فوز بثنائية أحرزها نيوكلاس نكولو وفيسنت أبو بكر.

مواجهات مصر ضد الكاميرون

إحصائيات مواجهات مصر ضد الكاميرون

وفي بطولة كأس أمم إفريقيا، إجمالًا سجل منتخب مصر 11 هدفًا، بينما تلقت شباكه 9 أهداف، وبالتحديد فاز المنتخب الوطني في دور المجموعات 5 مرات، مقابل مرتين للكاميرون، وتعادل وحيد، في حين أن الأدوار الإقصائية، فاز فيها منتخبنا 3 مرات، وخسر مرتين.

منتخب مصر توج ببطولتين على حساب الكاميرون، بالفوز عليها في المباراة النهائية عامي 1986 و2008، مقابل تتويج خامس وأخير لصالح الأسود كان في نهائي عام 2017، لذلك هذا النهائي يُعد بمثابة «تار بايت» يبحث محمد صلاح ورفاقه عن تعويضه، وتحقيق آمال الجماهير المصرية.

وفي المجمل، سجل منتخب مصر في شباك الكاميرون، وديًا ورسميًا، 33 هدفًا في حين أن المنافس أحرز 20 هدفًا.

مواجهات مصر ضد الكاميرون

موعد مباراة مصر ضد الكاميرون

موعد مباراة مصر ضد الكاميرون، تحدد إقامته اليوم الخميس ، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب أحمدو أهيدجو.

مواجهات مصر ضد الكاميرون

مصر ضد الكاميرون..القناة الأولى الجزائرية تعلن إذاعة مباراة الفراعنة والأسود غير المروضة

مصر ضد الكاميرون.. موعد مباراة الفراعنة والأسود غير المروضة اليوم الخميس بنصف نهائي كأس أمم إفريقيا