مصر ضد كوت ديفوار.. الأفيال وش السعد على الفراعنة فى أمم إفريقيا

مصر ضد كوت ديفوار، مواجهة صعبة خارج التوقعات، حيث سيلتقي الفراعنة مع الأفيال بدورالـ16 لبطولة كأس أمم إفريقيا، المقامة حاليًا بالكاميرون وتستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل، وتضع الجماهير المصرية، آمالا كبيرا على نجمها، محمد صلاح، المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي وذلك من أجل تخطي هذه العقبة ومواصلة مشوار الفراعنة بالبطولة.

مصر ضد كوت ديفوار..موعد مباراة الفراعنة والأفيال فى دور الـ 16 بأمم إفريقيا

وتقام مباراة مصر ضد كوت ديفوار، في دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا، في تمام السادسة مساء يوم الأربعاء، الموافق 26 يناير الجارى، المواجهة الأخيرة بين منتخب مصر وكوت ديفوار كانت فى كأس أمم افريقيا 2008 والتى انتهت بانتصار تاريخى لمنتخب مصر على الأفيال برياعية حققها الجيل الذهبى بقيادة المعلم حسن شحاتة، وتمكنت مصر وقتها من تحقيق اللقب، وفى كأس امم إفريقيا 2006 والتى أقيمت بمصر نجح منتخب مصر ايضا بقيادة المعلم فى إقصاء منتخب كوت ديفوار فى نهائى البطولة بركلات الترجيح.

مصر ضد كوت ديفوار.. الأفيال وش السعد على الفراعنة فى أمم إفريقيا

مباراة مصر ضد كوت ديفوار، دائما ما كانت النتائج تصب في كفة الفراعنة، وليس هذا فحسب، بل يعد الأفيال وش السعد على المصريين، ما يجعل كوت ديفوار 'فأل حسن' للفراعنة قبل مواجهة الأربعاء القادم، بعدما حقق الفراعنة 4 ألقاب إفريقية من بوابة الأفيال في نسخ 1986 و1998 و2006 و2008.

وبدأت المواجهات بين مصر وكوت ديفوار، في كأس أمم إفريقيا في نسخة عام 1970 لتحديد المركزين الثالث والرابع وحينها فاز الفراعنة بثلاثة أهداف لهدف، فيما كانت المواجهة الأخيرة في عام 2008 في نصف النهائي واكتسح الفراعنة، منتخب كوت ديفوار بأربعة أهداف مقابل هدف.

 مباريات مصر ضد كوت ديفوار وارقام لاتنسى للفراعنة

  1. واجه منتخب مصر كوت ديفوار في 22 مواجهة منها 15 رسمية و7 وديات.
  2. فى بطولة أمم إفريقيا حقق منتخب مصر 10 انتصارات على كوت ديفوار فى مقابل 6 انتصارات للأفيال.. والتعادل يفرض سيطرته فى 6 مباريات
  3. حقق منتخب مصر الانتصار الأكبر فى تاريخ مواجهات المنتخبين عام 2008 فى نسخة كاس الأمم الإفريقية التى توج بها الفراعنة بقيادة المعلم حسن شحاتة، وانتهت مباراة مصر ضد كوت ديفوار بفوز الفراعنة 1/4 سجلها أحمد فتحى ومحمد أبو تريكة وعمرو زكى «هدفين».
  4. منتخب مصر احرز 30 هدفا فى مرمى الأفيال بينما نالت شباك الفراعنة 25 هدفا من نجوم كوت ديفوار.
  5. سجل منتخب كوت ديفوار انتصاره الوحيد على منتخب مصر فى نسخة عام 1990 بالجزائر، وشارك وقتها منتخب مصر بالفريق الرديف
موعد مباراة مصر ضد كوت ديفوار في دور الـ 16 بأمم إفريقيا

رسميًا .. مصر ضد كوت ديفوار في دور الـ 16 بأمم أفريقيا

موعد مباراة مصر وكوت ديفوار فى دور الـ 16 بأمم إفريقيا موعد مباراة مصر وكوت ديفوار فى دور الـ 16 بأمم إفريقيا

موعد مباريات دور الـ 16 بأمم إفريقيا موعد مباريات دور الـ 16 بأمم إفريقيا

https://www.youtube.com/watch?v=xkgCH4It7fY&feature=emb_title

https://www.youtube.com/watch?v=iebpeSRc8Bw