مصر ضد كوت ديفوار.. المنتخب يحتفل بعيد ميلاد أحمد حجازي.. صور

احتفل اللواء حلمي مشهور رئيس بعثة المنتخب الوطني وعضو اتحاد الكرة، واللاعبون والجهاز الفني، مساء اليوم الأربعاء، بعيد ميلاد أحمد حجازي أثناء متابعتهم لإحدى مباريات دور الـ16 بكأس أمم إفريقيا، وقبل مباراة مصر ضد كوت ديفوار، المقرر لها غدًا الأربعاء.

عيد ميلاد أحمد حجازي قبل مباراة مصر ضد كوت ديفوار

واحتفل لاعبو والجهاز الفني وأعضاء المنتخب الوطني، بعيد ميلاد أحمد حجازي، حيث أحضروا له تورتة، خلال المعسكر الذي يقام استعدادًا لمباراة مصر ضد كوت ديفوار.

عيد ميلاد أحمد حجازي قبل مباراة مصر ضد كوت ديفوار

عيد ميلاد أحمد حجازي قبل مباراة مصر ضد كوت ديفوار

عيد ميلاد أحمد حجازي قبل مباراة مصر ضد كوت ديفوار

عيد ميلاد أحمد حجازي قبل مباراة مصر ضد كوت ديفوار

عيد ميلاد أحمد حجازي قبل مباراة مصر ضد كوت ديفوار

عيد ميلاد أحمد حجازي قبل مباراة مصر ضد كوت ديفوار

عيد ميلاد أحمد حجازي قبل مباراة مصر ضد كوت ديفوار

وفي سياق متصل، أطلق محمد صلاح، قائد منتخب مصر، تصريحات قوية، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة مصر ضد كوت ديفوار، المقرر لها غدًا الأربعاء، على ملعب جابوما، ضمن مباريات دور الـ16 بكأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها بالكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الماضي حتى 6 فبراير المقبل.

محمد صلاح: أمم إفريقيا أكثر لقب أريد تحقيقه

وقال محمد صلاح، في تصريحات له خلال المؤتمر الصحفي: «كأس أمم إفريقيا هي منافسة صعبة للغاية ومنذ البداية رأيت أنه حتى أفضل الفرق تكافح من أجل الفوز».

وأضاف «لقد خسرت بطولة أمم أفريقيا في الجابون 2017 أمام الكاميرون في النهائي، لكن يمكنني أن أؤكد لكم أن هذا هو أكثر لقب أريد الفوز به، إنني أعمل على الفوز بها وهذه هي القصة مع جميع اللاعبين المصريين هنا».

وتابع «قبل التفكير في الانتقام من الكاميرون، علينا التغلب على العديد من الأطراف العملاقة، ضد كوت ديفوار لن يكون الأمر سهلًا، لكن فريقنا يتمتع بالجودة، ستكون مباراة صعبة للغاية».

واستكمل محمد صلاح: «سنبذل قصارى جهدنا للفوز بالمباراة ضد ساحل العاج، أود أن أفوز ببطولة أمم إفريقيا مع منتخب مصر، إنها بلدي، إنها الدماء التي تجري في عروقي».

وواصل حديثه «نحن فريق جيد، كل اللاعبين جاهزون، استغرقنا 5 أيام للتحضير لهذه المباراة، كوت ديفوار منتخب مميز ويضم عناصرا جيدة تلعب في أفضل الدوريات العالمية وعلى مستوى عال».

واستطرد قائد منتخب مصر «أتمنى أن يعود الجمهور لتشجيع منتخب مصر وألا يوجد انقسام، الكل يجتمع على تشجيع المنتخب بلا تشجيع للاعب بعينه أو لاعبي الأندية، وهناك لاعبين صغار انضموا للمنتخب لم يمتلكوا خبرات وقد تتأثر بالانتقادات، ولذلك أطلب من الجماهير والمحللين دعمهم».

وطالب محمد صلاح، جماهير الكرة المصرية بالوقوف خلف منتخبها الوطني، وعدم التعامل مع اللاعبين من باب انتماءاتهم للأندية، مؤكدًا أن منتخب مصر أكبر من أي نادٍ ومن أي لاعب مهما كان تاريخه وحج تجربته وأكبر من صلاح وغير صلاح.

محمد صلاح يتحدث عن مباراة مصر ضد كوت ديفوار

أضاف قائد منتخب مصر، أن جميع اللاعبين متحمسون ولديهم الرغبة الأكيدة لتحقيق إنجاز للكرة المصرية ويجب أن يشعروا بأن جماهيرهم تدعمهم في كل الأوقات.

وقال أن هذه دعوة موجهة للجميع وليست هجومًا على أحد فيجب أن يجمعنا جميعًا منتخب مصر، مشيرًا إلى إن التحليلات الخاصة بكل لاعب من الممكن تناولها بعد البطولة بالشكل والوقت المناسب.

وتابع محمد صلاح أن المنتخب الوطني جاهز لمباراة الغد ومتحمس من أجل الفوز دون تقليل من المنافس، فالفريقان جيدان وكوت ديفوار يضم عناصر عديدة محترفة في أوروبا، ونحن أيضًا لدينا القوة والرغبة في التفوق والمضي قدمًا في البطولة.

كما قدم صلاح مع كيروش خالص العزاء للشعب الكاميروني على ضحايا حادث التدافع الذي جرى أمس.

واختتم قائد منتخب مصر «أتمنى أن يعود الجمهور لتشجيع منتخب مصر وألا يوجد انقسام، الكل يجتمع على تشجيع المنتخب بلا تشجيع للاعب بعينه أو لاعبي الأندية، وهناك لاعبين صغار انضموا للمنتخب لم يمتلكوا خبرات وقد تتأثر بالانتقادات، ولذلك أطلب من الجماهير والمحللين دعمهم».

المنتخب يختتم تدريباته لمواجهة كوت ديفوار

واختتم منتخب مصر، تدريباته اليوم الثلاثاء، استعدادًا للقاء كوت ديفوار غدًا في دور الـ16 لبطولة كأس أمم إفريقيا، المقامة حاليًا بالكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

شارك في مران منتخب مصر، جميع اللاعبين وواصل محمود الونش تدريباته التأهيلية.

مران منتخب مصر

مران منتخب مصر

مران منتخب مصر

مران منتخب مصر

مران منتخب مصر

سلط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، الضوء، على مباراة مصر ضد كوت ديفوار، المقرر لها غدًا الأربعاء، على ملعب جابوما، ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا.

مصر ضد كوت ديفوار.. نهائي مبكر

وأشار الاتحاد الإفريقي، عبر موقعه الرسمي، إلى قوة مباراة مصر ضد كوت ديفوار، حيث وصف طرفيها بالعملاقان، مؤكدًا أن المباراة ليست مجرد مواجهة بين اثنان نجحا في حصد 9 ألقاب بواقع 7 لمصر و2 للأفيال، وإنما هما الأكثر مشاركة في تاريخ كأس أمم إفريقيا.

وأوضح «كاف»، أن منتخب مصر الذي لم يحظى بإعجاب كبير في الدور المجموعات سيواجه كوت ديفوار الذي فاز على الجزائر بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ختام مشواره بدور المجموعات على ملعب جابوما الذي سيستضيف مباراة مصر ضد كوت ديفوار.

مصر ضد كوت ديفوار.. تحذير للأفيال

وشدد أن منتخب مصر لا يزال خصمًا قويًا ويعلم الإيفواريون أن الفراعنة قد سدوا طريقهم في كثير من الأحيان في نهائيات كأس أمم إفريقيا، حيث نجحوا في حصد اللقب الخامس لهم على حساب الأفيال في نهائي 2006 على الأراضي المصرية، وبعدها بعامين توجوا بلقبهم القاري السادس بالفوز على كوت ديفوار بأربعة أهداف مقابل هدف، في نصف نهائي 2008 بغانا.

وحذر «كاف»، كوت ديفوار، من مباراته أمام منتخب مصر، حتى ولو تأهلت إلى دور الـ16 بدون هزيمة وبعد فوز كبير على الجزائر، خاصة وأن هذه المباراة عبارة عن نهائي مبكر بين عملاقين كبيرين في القارة السمراء.

مصر ضد كوت ديفوار.. مران مغلق للفراعنة وتدريبات تأهيلية للونش

مصر ضد كوت ديفوار.. فتوح يعود للتدريبات الجماعية والونش يبدأ مرحلة التأهيل

مباراة مصر ضد السودان

مباراة مصر ضد السودان

ملخص وأهداف مباراة كوت ديفوار ضد الجزائر فى امم أفريقيا 2021

ملخص وأهداف مباراة كوت ديفوار ضد الجزائر فى امم أفريقيا 2021