مصر ضد مالاوي في تصفيات أمم إفريقيا .. الفراعنة تتقدم بثنائية بالشوط الأول

انتهي الشوط الأول من مباراة منتخب مصر ضد مالاوي، بتقدم الفراعنة بهدفين دون رد في اللقاء المقام حاليا على ملعب استاد الدفاع الجوي في الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم افريقيا ٢٠٢٤ بكوت ديفوار .

أهداف مصر ضد مالاوي في تصفيات أمم إفريقيا

سيطر منتخب مصر على مجريات الشوط الأول بالكامل وجاء هدف محمد صلاح في الدقيقة 23 من تسديدة رائعة، ثم سجل عمر مرموش الهدف الثاني لتصبح النتيجة 2-0 لصالح منتخب مصر.

تشكيل منتخب مصر ضد مالاوي

محمد الشناوي في حراسةالمرمي.

خط الدفاع: محمد هانى، أحمد حجازي، محمد عبد المنعم ، محمد حمدي

خط الوسط: طارق حامد، محمود حمادة، أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: محمد صلاح،عمر مرموش، مصطفي محمد

قائمة منتخب مصر لمباراة مالاوي

حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد صبحي

خط الدفاع: محمد هاني، هشام صلاح، محمد حمدي، أحمد فتوح، أحمد حجازي، علي جبر، محمد عبدالمنعم، أسامة جلال

خط الوسط: طارق حامد، إمام عاشور، محمود حمادة، مروان عطية، حمدي فتحي، أحمد سيد زيزو، محمد صلاح، مصطفى فتحي، عمر مرموش، أحمد عبدالقادر

خط الهجوم: مصطفى محمد، محمود كهربا، أحمد حسن كوكا

موقف منتخب مصر فى التصفيات

بدأ منتخب مصر بشكل متواضع في التصفيات، فرغم الفوز على غينيا بهدف دون رد، تكبدت مصر هزيمة ثقيلة من إثيوبيا بهدفين دون رد.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس أمم أفريقيا

إثيوبيا - 3 نقاط

مالاوي - 3 نقاط

غينيا - 3 نقاط

مصر - 3 نقاط

مران منتخب مصر مران منتخب مصر

منتخب مصر يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة مالاوي

اختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم تدريباته أمس استعدادًا لمواجهة مالاوي، المقرر لها اليوم الجمعة، ضمن التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا في كوت ديفوار.

ونشرت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' صورًا للمنتخب معلقة عليها: «منتخب مصر يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة مالاوي».

في سياق متصل أكد روي فيتوريا، المدير الفني لـ منتخب مصر، على التزام جميع لاعبي الفراعنة خلال المعسكر الحالي قبل لقاء مالاوي في تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

وقال فيتوريا في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة:' مباراة الغد مهمة وصعبة، نعمل بشكل جيد ونجهّز أنفسنا للمباراة، التزام اللاعبين يعطينا الأريحية والخصم لن يكون سهلا وسنحاول حصد الـ 3 نقاط'.

فيتوريا روي فيتوريا

أضاف فيتوريا:' لن أنظر للأمور بهذا الشكل على أنها مباراة تاريخية، منذ وصلت هنا وأحاول تقديم كل ما في استطاعتي، مباراة مالاوي ستكون أول مباراة بالنسبة لنا'.

تابع:' كوني مسؤولا عن المنتخب وبحسب قوة الخصم لابد أن أقدم أقصى شيء ممكن، ليس لدي فارق بين مباراة ودية ومباراة رسمية، أحاول من أي مباراة الاستفادة والفوز بالنقاط'.

أشار:' وجود صور لأبناء اللاعبين مع محمد صلاح ليست مهمة بالنسبة لي، اللاعبون أداءهم أكثر من رائع في المعسكر، لست كبيرا في السن لكن لدي خبرة، أرى عمل اللاعبين مع بعضهم وسعيد بذلك، روح المجموعة شيء أكثر من رائع، والمستوى في التدريبات أكثر من رائع، لا يوجد تأخر دقيقة واحدة، وعند التوجيه ينفذون المطلوب، الالتزام عالٍ جدا جدا وهو ما يشعرني بالراحة، اتعامل مع اللاعبين بروح الأب وأوفر كل شيء ليصبح مستقرا'.

مران منتخب مصر مران منتخب مصر

أكد:' إذا لعب إمام عاشور مباراة الغد أو العودة فأنا متأكد إنه سيكون جاهزا بنسبة 100%، أعرف مستوى اللاعب معانا وهو مميز جدا'.

واصل:' ليس لدي قلق من الجبهة اليمنى، لدينا لاعبون كُثر في هذا المركز لكن ليس بالجاهزية التامة ولم أكن على يقين بإمكانية استدعائهم، أشعر بالراحة لوجود محمد هاني وهشام صلاح وليس لدي تخوف في ظل غياب أكرم توفيق وكريم فؤاد وعمر كمال وعمر جابر'.

شدد:' سعدت بخوض مباريات ودية وتمسك اللاعبين بالأفكار جيدا، هذا ما يساعدنى الآن، اللاعبون يعرفون أفكارنا لأننا قضينا 5 أشهر سويا، لدينا 24 لاعبا بينهم 4 ينضمون لأول مرة فقط'.

مران منتخب مصر مران منتخب مصر

أوضح:' صيام اللاعبين في رمضان أمر طبيعي ومررت بهذه الظروف من قبل في السعودية، الصيام لا يؤثر على اللاعبين بشكل سلبي وانا اليوم قومت بصيام أول يوم مع اللاعبين من الساعه ٤ وربع فجرًا حتى السادسة والربع مساء'.

أتم:' مباراة مالاوي هي المواجهة الرسمية الأولى لي مع منتخب مصر ومن المهم حصد الثلاث نقاط، وسعيد ومرتاح للغاية بسبب التزام اللاعبين في التدريبات والجميع جاهز بنسبة 100٪'.

فيتوريا يحدد موعد سفر منتخب مصر إلى مالاوي

حدد البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر الأول، 26 مارس الجارى موعداً للسفر إلى مالاوى لخوض مباراة الإياب المحدد لها 28 من نفس الشهر فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2024

الأمن يوافق على حضور 20 ألف مشجع في مباراة مصر ومالاوي

تلقى اتحاد الكرة موافقة الجهات الأمنية على حضور 20 ألف مشجع فى مباراة منتخب مصر ومالاوى باستاد القاهرة يوم 24 مارس الجارى، وعُقد الاجتماع الأمنى الخاص بالمباراة بحضور اللواء أحمد فوزى مدير إدارة أمن المباريات باتحاد الكرة، وتم وضع بعض المعايير للحفاظ على سلامة الجماهير وتأمين عملية الدخول والخروج.

محمد صلاح ينشر صورًا من تدريبات منتخب مصر

محمود كهربا: سعيد بعودتي مجددا لمنتخب مصر

بمشاركة محمد صلاح.. منتخب مصر يواصل تدريباته استعدادًا لمالاوي