مصر في عزاء شقيق أبو العينين.. وزراء وسياسيون ورياضيون وشخصيات عامة

اهتم عدد من الأشخاص البارزين في المجتمع بما في ذلك رجال الأعمال والسياسيين ورؤساء الأحزاب والرياضيين بالحضور في جنازة رجل الأعمال أحمد أبو العينين، شقيق النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب. وقد أُقيم العزاء في مسجد الشرطة في الشيخ زايد يوم الأربعاء.

رجال الدولة في عزاء شقيق أبو العينين

حضر في بداية الحضور المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء الذي حرص على تقديم وأحب العزاء. كما حضر حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، والمستشار علاء فؤاد، وزير شؤون المجالس النيابية، وعلى مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.

قدَّمَ الكاتِب الصحفيُّ أكرم القصّاص رئيس تحرير جريدة 'اليوم السابع'، والإعلاميُّ عمرو الليثي، وطارق علام، ودينا رامز، والكاتِب الصحفي عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسَّسة الأهرام، والدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميِّين وعضو مجلسِ الشيوخ، والكاتِب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة 'الأخبار'، واجبَ العزاء.

حضر العزاء مجموعة من الشخصيات الهامة بما في ذلك منير فخري عبدالنور الذي كان وزير التجارة والصناعة قبل ذلك، والدكتور خالد العناني الذي هو أستاذ جامعي وكان وزيراً سابقاً للسياحة والآثار، وفؤاد بدراوي عضو في الهيئة العليا لحزب الوفد والسكرتير العام السابق للحزب، بالإضافة إلى المهندس عبد الحكيم جمال عبد الناصر ابن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، والمحامي الدولي خالد أبو بكر طلعت عبد القوي عضو في مجلس أمناء الحوار الوطني، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

حضر عدد من الشخصيات السياسية إلى العزاء لتقديم التعازي، من بينهم النائب أشرف رشاد الشريف، زعيم الأغلبية بحزب مستقبل وطن، والمستشار أحمد سعد الدين، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب والأمين العام، وكيل مجلس النواب الأول محمد كمال مرعى، ورئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مجلس النواب محمد عبد العليم داود، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد محمد عصام هلال، والنائب في مجلس الشيوخ عبد السند يمامة الذي هو أيضا الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، بالإضافة إلى رئيس حزب الوفد عصام الحديثي ورئيس لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب أحمد السجينى.

كان من ضمن الموجودين أيضاً، الدكتور علي الدين هلال الذي يدرّس العلوم السياسية، وهو المسؤول عن المحور السياسي في الحوار الوطني، بالإضافة إلى اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي.

رياضيون يحضرون عزاء شقيق أبو العينين

حضر كل من الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي، وحسن حمدي رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي السابق، والناقد الرياضي محمود معروف، ولؤي دعبس بطلياب عضو مجلس الشيوخ ورئيس رابطة الأندية المصرية،

كانت الأجواء مليئة بالحزن والأسى وتعبيرات العزاء تعبر عن مدى الحب والتقدير للفقيد.

حضرَ أيضًا العَزاء المصارِعُ، أحمد حَسَن، قائِدُ المُنتَخَبِ المِصْرِي السَابِق، المُعلِمُ أحمَد شَوبِير، عبد الناصر زِيْدان، أحمد دَعْمان، وجُموعٌ حَزِينَةٌ. كَانَتْ الأَجْوَاءُ مُمْلَوَّةً بالحِزْنِ والأسَى وتَعَابِيرُ العَزَاءِ تَعْكِسُ مَدَى الحُبِّ وَالتَّقْدِيرِ لِلْمَيِّتِ.

قدم الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين، والفنان أيمن الشيوي ودينا رامز وطارق علام والفنان أحمد ماهر والفنان عماد زيادة، تعازيهم لأهل الفقيد.

حرص العديد من السياسيين ورجال الأعمال، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ على تقديم واجب العزاء في مسجد الشرطة في الشيخ زايد.

رحل رجل الأعمال أحمد أبو العينين في صباح يوم الأحد الذي مضى.