المختلط و النجمة الحمراء.. 5 أندية سبقت مصر للمقاصة في تغيير «أسمائها»

أعلن نادي مصر للمقاصة، تغيير اسم النادي في الموسم الكروي الجديد، والبحث عن احدى الشركات لرعاية النادي؛ بسبب الأزمة المالية الطاحنة التي يعاني منها الفريق.

تغيير اسم نادي مصر للمقاصة

وقال الدكتور عصام سراج، مدير التسويق نادي مصر للمقاصة، في تصريحات إذاعية، إن اسم النادي سيتغير بداية من الموسم المقبل، نافيا بيع النادي لأحد المستثمرين كما يتردد، على أن يتم الاكتفاء بالتعاقد مع شركة رعاية النادي الفيومي.

وكشف مدير التسويق بنادي مصر للمقاصة، إلى أن الفترة الحالية تشهد التواصل مع 3 رعاة، من أجل الاستقرار على الشركة التي ستتولى رعاية النادي الفيومي، بداية من الموسم الجديد.

مصر للمقاصة مصر للمقاصة

ومن لا يعرف، قام نادي مصر للمقاصة بتغير اسمه من قبل أكثر من مرة، بعدما بدأ باسم أكاديمية هويدي قبل أن يتحول إلى الفراعنة وبعدها مصر للمقاصة، قبل الإعلان عن تغيير اسمه للمرة الرابعة.

مصر للمقاصة ليس الأول

ولم يكن نادي مصر للمقاصة، أول الأندية التي أعلنت إدارتها تغيير الاسم لاسم آخر، فسبقه العديد من الأندية نستعرضها في السطور التالية..

يعد نادي الزمالك، أبرز الأندية التي تم تغيير اسمها أكثر من مرة، وبدأ باسم نادي قصر النيل، ثم تغير إلى المختلط، وبعدها نادي فاروق، وأخيرًا نادي الزمالك.

الزمالك الزمالك

ولم يكن اسم نادي الإسماعيلي الحالي هو الأول، فكان اسمه نادي النهضة وتم إشهاره عام 1924، وتغير اسمه إلى النادي الإسماعيلي وانضم لاتحاد كرة القدم المصري عام 1926.

النادي الإسماعيلي النادي الإسماعيلي

وبدء النادي الأوليمبي بدأ باسم النجمة الحمراء قبل تعديل اسمه للأوليمبي، بجانب حرس الحدود الذي تم إنشاؤه باسم خفر السواحل ثم تغير للاسم الحالي.

وقامت إدارة نادي نجوم المستقبل بحذف اسم المستقبل وأصبح النجوم فقط، ويعد نادي بيراميدز أشهر الأندية التي تم تغيير اسمها بعدما كان باسم الأسيوطي سبورت قبل أن يستحوذ عليه تركي آل الشيخ و يغير اسمه قبل أن يبيعه للمستثمر الإماراتي سالم الشامسي.

بيراميدز بيراميدز

مسئولو «أشمون» يطلبون دعم المحافظ قبل لقاء مصر للمقاصة

تشكيل سيراميكا كليوباترا لمواجهة مصر للمقاصة.. «صالح جمعة أساسيًا»