مصر والمواقف الإنسانية.. زلزال تركيا يؤكد مكانة دولة الحضارة وسط العالم.. فيديو

قال شريف سمير، الكاتب الصحفي بجريدة الأهرام، إن الموقف الذي اتخذته الدولة المصرية تجاه تركيا في أزمة الزلزال المدمر، يعكس مدى مكانة مصر والتأكيد أنها دولة حضارة، وتعاملها بموقف إنساني دون النظر إلى الخلافات أو الأزمات.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، عبر برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تنظر للأمام دائما بعدسة كبيرة وهي المصالح والمكانة التاريخية والحضارية لها، مشيرا إلى أن العصر الذي يعيشه العالم الآن الغفلة الإنسانية وغضب الطبيعة وظهر هذا جليا منذ جائحة فيروس كورونا مرروا بقضية التغيرات المناخية وأخيرا الزلزال.

وأوضح أن الشرق الأوسط الآن يعيش أزمات كبيرة، وعليه الانتباه جيدا والبعد عن أي أزمات والتعامل بمسئولية دون أي استفزازات وبالإضافة إلى التعامل بآدمية مع الطبيعة وترشيد الطاقة والبحث عن طاقات بديلة لمواجهة الأزمات.

وأشار إلى أن الدولة المصرية نجحت في اتخاذ العديد من الإجراءات القوية والاستعداد الجيد ضد أي طوارئ وأزمات، مبينا أن مصر تعاملت بإنسانية كبيرة مع الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا بعيدا عن الخلافات، وهو جرس إنذار للعالم أجمع وضرورة التعاون العالم مع بعضه لتفادي أي كوراث أو أزمات محتملة.

بلقيس تتبرع بأجر حفلها في دبي لمتضرري زلزال سوريا

بعد كارثة سوريا وتركيا.. مخاوف أمريكية من زلزال قريب