مصطفى الفقي: لا يمكن طرد العمالة الزائدة في مكتبة الإسكندرية.. نستغلهم في التوسعات.. فيديو

قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إنه لا يستطيع «تسفيه» ما فعله غيرنا وكان من أشد المدافعين عن الدكتور إسماعيل سراج الدين لما قدمه وفعله.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تصدى لمضايقات البعض للدكتور إسماعيل سراج الدين لأنه لا بد أن حماية من أدى عملا طيبا للوطن، متابعا أن إسماعيل سراج الدين كان نائب رئيس البنك الدولي وله قيمة كبيرة.

وأشار الدكتور مصطفى الفقي خلال لقائه مع قناة صدى البلد أن مكتبة الإسكندرية من الممكن أن يديرها 500 موظف فقط، وهناك 2400 موظف يعملون في مكتبة الإسكندرية حاليا.

وتابع مدير مكتبة الإسكندرية أن الدكتور عصام شرف الدين رئيس الوزراء الأسبق كان يوقع علي كشوفات تعيين بالمكتبة مما تسبب في تكدس وحدثت بطالة مقنعة، موضحا أنه لا يستطيع طرد العمالة الزائدة في مكتبة الإسكندرية ويتم محاولة استغلالهم مع التوسعات الجديدة.

وكشف الدكتور مصطفى الفقي أن الشيخ سلطان القاسمي، حاكم إمارة الشارقة الإماراتية طلب منه بعد توليه رئاسة المكتبة بناء مبني ولكن تعثر المشروع بسبب خلافات بين المقاولين حتى الآن.

وأكد مدير مكتبة الإسكندرية أن مصر لها مكانه في قلوب العالم كله، كما أن مصر تعد دولة السلعة الثقافية، متابعا: «مصر بتطلع حضارة وده الفرق بينا وبين دول العالم».

مصطفى الفقي: الكتاب ما زال يتربع على عرشه ومعرض الإسكندرية حقق نجاحا.. فيديو

مصطفى الفقي: صدام حسين تبرع بـ 22 مليون دولار لتمويل مكتبة الإسكندرية.. فيديو