مصطفى بكري: أردوغان عجز عن رفع الأجور رغم وعوده والمواطن فقد الثقة في الحكومة

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الأوضاع في تركيا مرت بأزمات متعددة وكثيرة خلال السنوات الماضية، حيث أن حجم صادراتها كان يتجاوز أكثر من 300 مليار دولار.

وأضاف مصطفى بكري خلال تقديم برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن حكومة تركيا وضعت برنامج اقتصادي كبير فور انتخابها، ولكن لم يمضي وقت كثير إلى أن تم اتباع توجيهات صندوق النقد الدولي، واضطرت الحكومة إلى تحرير سعر الليرة التركية مقابل الدولار.

وتابع مصطفى بكري: «أردوغان عجز عن رفع الأجور رغم وعوده، وحاول تثبيت سعر الليرة وتقليل الإنفاق الحكومي في تركيا، والمواطن التركي أصبح يشعر الآن بفقدان ثقته للحكومة بعد ارتفاع أسعار السلع».

وأوضح الإعلامي مصطفى بكري، أن تضخم أسعار المستهلكين ارتفع بمعدل سنوي بلغ 70% في أبريل الماضي، لكن تغييرات شاملة في السياسات الاقتصادية السابقة المثيرة للجدل في العام الماضي

وأردف مصطفى بكري: الليرة وصلت 36 أمام الدولار ومن المتوقع أن تصل إلى 50 خلال الفترة المقبلة نتيجة سوء الأوضاع الاقتصادية.

وأشاد مصطفى بكري بالقيادة السياسية والحكومة المصرية في تعاملاتها مع الأوضاع الاقتصادية مقارنة بما تشهده الدول الأخرى في تعاملها مع الأزمة الاقتصادية، قائلاً: «البلد دي ربنا حاميها وبإذن الله هنعدي ونحتاج إلى تكاتف الأيدي معاً».