مصطفى بكري: الرئيس السيسي سيظل مدافعا عن أمن المنطقة والأمة ومصر ظهير الأمة العربية

أكد الإعلامي مصطفى بكري أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن كل عربي مرحب به في أي دولة عربية طالما يحترم إرادة الآخرين، مؤكدا على أن الرئيس سيظل مدافعا عن أمن المنطقة والأمة، باعتبار أن مصر هي ظهير المنطقة.

وتابع مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد: 100 يوم على الدمار في قطاع غزة ومصر تعيش حالة توتر على الصعيدين القومي والإقليمي، والحرب على غزة وتداعياتها تستهدف الأمن الإقليمي بأثره.

وأشار الإعلامي مصطفى بكري إلى أن مصر استطاعت أن تكون الدولة المحورية في الدفاع عن قضية فلسطين والتعامل بكل شفافية مع هذه الأزمة، منوها أن مصر بحكم ارتباطها بالتاريخ معنية بهذه القضية وهذا الشعب ورفض مخططات التهجير وتصفية القضية، وهذا عبر عنه الرئيس السيسي في كثير من القمم والمؤتمرات والمكالمات مع قادة العالم.

وتابع مصطفى بكري: «مصر اشترطت عدم دخول أي مواطن أجنبي إلا بالسماح بإدخال المساعدات لقطاع غزة، وهذا ما عملت عليه الولايات المتحدة الأمريكية واستجاب الجانب الآخر».

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري أن الحرب في غزة لها تداعياتها ومشكلاتها، والأمور مرشحة للمزيد من التدهور والأزمات، معلقا: مصر اختارت أن الدولة المصرية هي الهدف المقصود من العدوان الإسرائيلي على غزة، مشددًا على أن مصر ليست لقمة سائغة ولن يقدر أحد عليها.

ونوه بكري أن إسرائيل تواصل الرعب والإرهاب تقتل بلا رحمة في سكان غزة، مبينًا أن العالم (الجبان) صامت أمام كل الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد المدنيين في فلسطين.