مصطفى بكري: ثورة يوليو تتعرض لحملة شرسة بغرض تشويهها .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الحملة الشرسة على ثورة 23 يوليو وعلى الزعيم جمال عبد الناصر انطلقت قبل أيام من احتفال مصر بالذكرى الـ 67 لثورة 23 يوليو.

وأضاف بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، ان الحملة الشرسة ضد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر انطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي في محاولة لتشويه كل انجاز قام به عبد الناصر.

وقال الإعلامي مصطفى بكري، إن البعض يظن في قدرته على محو التاريخ الوطني لثورة يوليو ودورها في مواجهة المؤمرات على مصر والعالم العربي.

وتساءل بكري هل هناك أيدي إخوانية وراء تلك الحملة بغرض نشر فكرة فشل الرئيس القادم من المؤسسة العسكرية مع تشويه صورة الجيش في أذهان الأجيال القادمة ؟.

وتابع الإعلامي مصطفى بكري، أن طه حسين عميد الأدب العربي هو من أطلق وصف ثورة على الضباط الأحرار وقال في مقال له بعد صدور قانون الإصلاح الزراعي إننا أمام إجراء سيغير شكل الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية في مصر فأننا أمام ثورة حقيقية.

وكشف الإعلامي مصطفى بكري، أن ثورة يوليو مرحلة هامة في مصر لها انجازاتها واخفاقاتها، ولكن ما يحدث الآن هو تزييف وتشويه ونشر الأكاذيب وتحميل الثورة لكل الخطايا والأخطاء وتصوير قبل الثورة أنه الجنة الموعودة فهذا تشويه وتضليل للتاريخ وإساءة لثورة يوليو.

 

https://www.youtube.com/watch?v=FFejZX3tvTg