مصطفى بكري: جلسة «النواب» بشأن ليبيا تعبر عن الاصطفاف الوطني

قال الإعلامي مصطفى بكري إن الإثنين الماضى، كان يومًا حاسمًا فى تاريخ مجلس النواب المصري، وكانت الجلسة عن ليبيا لتعبر عن  الاصطفاف الوطني.

وقال مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» الذي يذاع عبر قناة «صدى البلد »، عقدت جلسة سرية، وحضر الجلسة 510 أعضاء، برئاسة علي عبدالعال، وكان لدى الأعضاء اليقين أن هذه الجلسة تخصصت لمناقشة خطاب رئيس الجمهورية.

وتابع أنه في هذه الجلسة تحدث أولًا كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى، والوكيلين محمود الشريف، وسليمان وهدان، وأحمد رسلان، رئيس لجنة الشئون العربية، ومصطفى بكري عن المستقلين، وضياء الدين داوود عن المعارضة، وميرفت إلكسان عن المرأة، إلى رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب داخل البرلمان وكانت الجلسة بحضور المستشار علاء فؤاد، وزير شئون مجلس النواب، واللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشئون الدستورية والقانونية.

وأوضح أنه فى البداية تم استعراض محضر اجتماع مجلس الدفاع الوطني، في جلسة 19 يوليو الماضي، الذي استند إليه مجلس النواب في قراره.

وأشار إلى انه وبعد نهاية الجلسة تمت الموافقة على التفويض بالإجماع 510 نائب، وعلى الفور صدر البيان من الأمن العام، المستشار محمود فوزى تضمن قرار المجلس، وكان علي عبدالعال مبدعًا فى الحديث عن الأسانيد الدستورية والقانونية والأسباب التى دعت إلى اتخاذ هذا الموقف التاريخي، وهي المتعلقة بالدفاع عن الأمن القومي، ودور مصر في حماية الأمن القومي.

وأضاف أنه بعد قرار التفويض الذي يمنح رئيس الجمهورية إرسال قوات خارج الحدود على الاتجاه الاستراتيجي الغربي في مهام قتالية، أصيبت تركيا بحالة من الهلع، ومجلس الأمن القومي التركي عقد اجتماعًا الأربعاء، أكد فيه أن أنقرة عازمة على مواصلة دعمها لحكومة السراج، ومصممة على اتخاذ كل الخطوات الضرورية فى ليبيا دون تردد.

وسط توقعات بمناقشة تفويض القوات المسلحة لدخول ليبيا.. عبد العال للنواب: نناقش ملفات هامة غدا

تعليق قوي من أحمد موسى على بيان النواب حول إرسال قوات مصرية لليبيا

https://www.youtube.com/watch?v=4yB7RynYbp4