مصطفى بكري عن الانتخابات الأمريكية: نظام مثير للجدل والمعركة القضائية الصراع الأبرز.. فيديو

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن سلسلة تغريدات على موقع تويتر قال فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ قليل 'أي أصوات تأتي بعد يوم الانتخاب لن يتم احتسابها'، كما غرد: 'أوقفوا الفرز'.

وتابع خلال تقديم برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، أن الأرقام الرسمية حتى الآن تشير إلي تقدم المرشح الديمقراطي ، بايدن وحصل في المجمع الانتخابي على إجمالي 264 صوتا مقابل 214 لترامب، ولكي يحسم بايدن الانتخابات عليه الحصول على 6 أصوات إضافية ليصل لرقم 270 وأن ولاية نيفادا الصغيرة أصبحت هي الآن كلمة السر في لغز الانتخابات الأمريكية، فهي تملك 6 أصوات هي التي يحاتجها بايدن ولو فاز بها سيصبح رئيسا بصرف النظر عن نتيجة بقية الولايات .

وأضاف أن حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قررت رفع دعوى قضائية في ولاية نيفادا ضد احتساب أصوات من خارج الولاية، أيضا قرر ترامب اللجوء للمحمة العليا للتشكيك في النتائج التي تم الإعلان عنها في عدة ولايات .

وأوضح أن نظام الانتخابات مثيرًا للجدل والمعركة القضائية الصراع الأبرز بين حملتي ترامب وبايدن مشيرا إلى أنه يحق للمحكمة العليا إعادة الفصل في نتيجة الانتخابات إلي الكونجرس بمجلسيه النواب والشيوخ للفصل في هوية المرشح الفائز أو إعادة الانتخابات بشكل كامل، ونشير هنا أن صلاحيات مجلس النواب هي الأكبر والأكثر شمولا في النظام السياسي الأمريكي .

وأكد بكري أنه للمرة الأولى، يشكك رئيس بالسلطة في نتائج الانتخابات، ما يعني إمكانية حدوث أزمة دستورية في البلاد،  خاصة أن ترامب رفض التعهد بالاعتراف بالهزيمة وقبوله أي نتيجة محتملة.

أحمد مجدي من نيويورك: فزع في أمريكا من عنف متوقع بعد نتيجة الانتخابات

«هيفاء وهبي» تنافس ترامب وبايدن.. بـ«صوت واحد» فى الإنتخابات الأمريكية

https://www.youtube.com/watch?v=rdfcpQKoVGU