مصطفى بكري: واحد من الطبقة المتوسطة بياخد 10 آلاف جنيه هيعمل بيها إيه؟

تحدث الإعلامي مصطفى بكري،  عن الأوضاع الاقتصادية التي ألقت بظلالها على أصحاب الطبقة المتوسطة، موضحًا أن رواتبهم لا تكفى لسد احتياجتهم اليومية.

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن المواطن الأن من أصحاب الطبقة المتوسطة يتقاضى راتب شهري الآن 6 آلاف أو 7 آلاف أو 10 آلاف جنيه وهذا المرتب غير كافي، قائلًا: «هيعمل بيه إيه».

وتابع: مصر تستورد أكثر من 90 مليار دولار في مختلف القطاعات، ويجب على كل وطني أن يعمل بإخلاص لكي نتخلص من قروض البنك النقد الدولي.

وأردف مصطفى بكري، على أهمية الانتهاء من قانون البناء الموحد، حيث يتواجد القانون داخل مجلس النواب منذ 2 سنوات ولم يتم مناقشته حتى الآن، مؤكدًا أن عاملي الحرف المختلفة في قطاع البناء عواطل ولا يعملون حتى الآن.

وأشار بكري إلى أهمية الانتهاء من التعقيدات الإدارية، مؤكدًا أن الموظفين يتقاضون أموال نظير قضاء أي أوراق ترتبط بالمواطنين، كما يجب الإفراج عن كافة مستلزمات الإنتاج المتواجدة بالموانئ.

ونوه بكري، على أهمية تشديد الرقابة وتفعيل دور حماية المستهلك، لمعرفة حقيقة تفاوت الأسعار من تجار إلى آخر، مؤكدًا أن الشعب المصري يعيش بالأمل ويجب أن يشعر أن صناع القرار على نفس خط الأمل.