مصطفى بكري يشيد بقرارات جامعة الجلالة بعد وقوع حادث السويس.. فيديو

كشف الإعلامي مصطفى بكري تفاصيل حادث طلاب جامعة الجلالة على طريق السويس- العين السخنة، قائلا 12 حالة وفاة، وإصابة 29 آخرين، لافتا إلى أن النيابة العامة أحالت سائق الأتوبيس لمحكمة الجنايات، بعد ثبوت تعاطيه المخدرات (مخدر الموروفين).

وأشار بكري خلال برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد إلى أن الأقاويل كثيرة ومتعددة حول الحادث، معلقا: بعض الشهود قالوا إن السواق كان ماشي بسرعة طبيعية وفجأة الفرامل عطلت منه، فاضطر إنه يقلب الأوتوبيس على جانبه عشان ميسقطش من أعلى الجبل، وفقا لإحدى الناجيات من الحادث.

وتابع مصطفى بكري: إدارة جامعة الجلالة، أصدرت قرارت أبرزها التوسع في السكن الجامعي، ومنحة ٥٠% للطلاب المصابين حتى التخرج، وتوفير فرق دعم نفسية للتعامل معهم لحين اتمام الشفاء.

وتابع قائلا: طلاب الجامعة نظموا وقفة احتجاجية بسبب ارتفاع مصروفات السكن والمصورفات الإدارية داخل الجامعة، زيادة على ارتفاع أسعار الباصات التي تقلّهم من مناطق العاصمة القاهرة إلى مقر الجامعة في مدينة الجلالة بمحافظة السويس، وغلق مستشفى الجامعة منذ 5 سنوات، وعدم تأهيل الطرق الموصلة إليها.

واختتم مصطفى بكري قائلا: اشتكى الطلاب تحديد إدارة جامعة الجلالة مبلغ 16 ألف جنيه، مقابل استخدام الباصات لنقلهم، بالإضافة إلى مصاريف سنوية تتراوح ما بين 85 و105 آلاف جنيه لكليات الصيدلية وطب الأسنان والطب البشري.