مصطفى بكري يعلن موعد زيادة المرتبات والمعاشات بعد توجيهات الرئيس للحكومة

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن أي معلومات يدلي بيها يكون لها سندا ومصدرا موثوقا؛ لأن ذلك هي المصداقية التي يجب أن يتحلى بها الإعلامي، مشيرا إلى أن الاجتهاد مهم حتى لو لم يتحقق بشكله الفعلي.

زيادة المرتبات 2024

وحول الأزمة الاقتصادية التي يتعرض لها المواطن المصري، تابع الإعلامي مصطفى بكري خلال برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد قائلا: الرئيس السيسي أصدر تعليماته –نقلا عن مصادر وثيقة- خلال الأيام القليلة الماضية للحكومة بتعويض المواطنين عن الآثار التي خلفتها الأزمة الاقتصادية والحد من آثار التضخم.

برامج الحزمة الاجتماعية بالموازنة الجديدة 2024

وقال مصطفى بكري إن الوزارات المعنية بدأت تجهيز الموازنة الجديدة، متضمنة زيادة المرتبات للموظفين والمعاشات وتكافل وكرامة وزيادة برامج الحماية الاجتماعية، وذلك من خلال تشكيل لجنة عليا لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي.

الأزمة الاقتصادية

واستكمل: توجيهات الرئيس تركز على نقطتين أساسيتين وهما كبح جماح التضخم والحد من آثار الأزمة الاقتصادية، معلقا: الرئيس السيسي رجل وطني وشعبوي وقريب من المواطن؛ لأنه عاش نفس الظروف التي نعيشها، وهو الذي قال إن الشعب لم يجد من يحنوا عليه.

و علق مصطفى بكري قائلا: الرئيس السيسي يرى ضرورة تعويض المواطنين في موازنة الدولة الجديدة 2024، والتي ستقدم للبرلمان مارس المقبل، من خلال التوجيهات التالية..

توجيهات السيسي للحكومة بشأن زيادة المرتبات

 

  • تعويض المواطنين بكل الفئات عن الموجة التضخمية في كل القطاعات.
  • متابعة الأجهزة لأسعار السلع ومراقبة المحتكرين والتجار.
  • خلق فرص عمل جديدة من خلال المشروعات الاستثمارية.
  • الاهتمام بخدمات المواطنين وتذليل العقبات ومكافحة الفساد الإداري.
  • تذليل كل عقبات المستثمرين وطرح أصول لا تمس الأمن القومي لحل الأزمة.
  • موعد تنفيذ تلك الإجراءات لا يزيد عن شهر أبريل 2024.