مصطفى بكري يكشف عن مفاجأة بشأن تغيير حكومي جديد خلال الفترة المقبلة

أشاد الإعلامي مصطفى بكري، بالحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، وما قام به المستشار محمود فوزي رئيس الحملة على مستوى المحافظات المختلفة.

وأضاف مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، أنه وفقا لنصوص الدستور، فإن مدة الرئيس تكون 6 سنوات تبدأ من تاريخ إعلانه رئيسا في البلاد، لافتا إلى أنه وفقا للتعديلات الجديدة على النصوص الدستورية؛ جاءت المادة 241 تنص على أن مدة الرئيس الحالي تنتهي بعد 6 سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيسا للجمهورية في 2 ابريل 2018.

وأشار مصطفى بكري إلى أنه من المقرر أن يؤدي الرئيس الجديد؛ القسم الدستوري في 3 أبريل 2024، وفقا لـ اللوائح الدستورية القانونية، مع أحقيته الكاملة في تغيير الوزارة والحكومة.

تغيير حكومي جديد

وكشف مصطفى بكري عن مفاجأة بشأن إحداث تغيير حكومي جديد خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه قد يتم التغيير قبل أو بعد تنصيب الرئيس السيسي رئيسا للبلاد لفترة رئاسية جديدة.

وأشاد أيضا بما قدمه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، خلال الفترة الأخيرة ، مع الحكومة الحالية، لافتا إلى أنها قدمت أدوارا جيدة باستثناء بعض الأزمات التي حدثت في هذه الفترة.