مصطفى بكري يكشف كيف دمرت شركة صديق وزير قطاع الأعمال السابق للشركات وحولتها لـ ورش.. فيديو

كشف الإعلامي مصطفى بكري، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اعتمد منذ سنوات نحو 22 مليار جنيه لتطوير صناعة الغزل والنسيج.

أضاف مصطفى بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، أن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال السابق، لم يلتزم بوعده في تطبيق خطة الدولة لتطوير منظومة الغزل والنسيج.

كشف الإعلامي مصطفى بكري، أن هشام توفيق تعاقد مع مكتب استشارات هندسية لأحد أصدقائه بقيمة 450 مليون جنيه حسبما قيل في هذا الشأن، وحصل المكتب على 160 مليون جنيه إلى أن زار الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال، مدينة المحلة وأمر بوقف الأعمال المتأخرة.

تابع مصطفى بكري، أن هشام توفيق ضم 42 شركة من شركات الغزل والنسيج في 9 شركات فقط، وطلب من الشركات التسع عدم شراء القطن إلا من خلال شركة غير شرعية يملكها أحد أصدقائه، وأيضا طلب من الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة إعطائها 100 مليون جنيه.

أردف مصطفى بكري، أن هشام توفيق سهل تربح أصدقائه حوالي نصف مليار جنيه، لافتا إلى أن المركزي للمحاسبات أكد في تقرير أن شركة أحد أصدقاء هشام توفيق دمرت الشركات وحولتها لـ«ورش».

اختتم الإعلامي مصطفى بكري، بالإشارة إلى أن الرئيس السيسي، لم يقصر في تطوير الغزل والنسيج لكن هشام توفيق «دمرنا». مصطفى بكري: الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع عدوان على وجه الأرض.. فيديو