مصطفى كامل: اللي هلغى تصريحه أقسم بالله مش هيغنى طالما أنا موجود

قال مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، إن جميع الكارنيهات سيتم تغيرها لمطربي المهرجات خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن أي مطرب سيخرج عن آداب المهنة «قسم بالله ما هيغني تاني»، مشددَا على مراعاة العادات والتقاليد عن طرح أي أغاني خلال الفترة المقبلة.

مصطفى كامل يلغي لفظ مهرجان

وأضاف مصطفى كامل كلمته بالمؤتمر الصحفي اليوم، أنه سيتم إلغاء «لفظ مهرحان» ولن يكون متداول خلال الفترة المقبلة، موضحًا أنه تم الاتفاق على إطلاق لقب مطرب شعبي بدل من مغني مهرجانات، بالإضافة إلى إنشاء «شعبة أداء صوتي، شعبة الراب، شعبة أداء الصوت» لاحتواء كافة المطربين بمختلف الأغاني التي طرحها للجمهور.

وتابع: كافة الأغاني تعد من القوى الناعمة ويمكن أن تهدم المجتمع من خلال تلك الأغاني، مشيرًا إلى أنه يجب إعلاء مصلحة الوطن قبل تقديم أي مهرجان.

المهرجانات تعد ظاهرة قوية منتشرة في المجتمع

وأوضح مصطفى كامل، أن المهرجانات تعد ظاهرة قوية منتشرة في المجتمع، مشيرًا أن جميع مغني المهرجانات لديهم مواهب ويجب تنميتها وتوعيتهم واحتوائهم بشكل يليق بما يقدمه، منوهًا أن الفن ليس استخدام أدوات والقيام بحركات بهلوانية فقط، بلف هو رسالة تقدم للجمهور.

وأكد نقيب الموسيقيين، أن حال تكوين فرق غنائية يجب اختيارهم بدقة ويجب أن يكونوا مؤهلين للعمل موسيقيًا، محذرًا مطربي المهرجانات من خطورة ضم أشخاص سد خانة في الفرق، لافتًا إلى أنه في حال اكتشاف الأمر سيتم سحب عضويتهم فورا.

وأكد مصطفى كامل، أن النقابة «مش بتشحت من حد» ولديها القدرة على توفير كافة الاحتياجات المالية لكافة الأعضاء النقابة، محذرًا كافة المطربين من خطورة استخدام لفظ «مهرجان» سيتم شطبه فورًا.

 

مصطفى كامل: كنت هتخانق مع مراتي بسبب أغاني المهرجانات