مصطفى كامل بعد إيقاف كزبرة: «أشخاص غير سوية.. وما حدث مكانه سلة القمامة»

فتح الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين النار على مغني المهرجانات كزبرة بعد قرار إيقافه عن الغناء بسبب فيديو كليب أغنية «عليا الاطلاق كله بيكدب»، والذي استعان فيه بصورة العالم الكبير أحمد زويل.

نشره مصطفى كامل عبر حسابه بموقع فيسبوك، منشور حول إيقاف كزبرة، ووعلق قائلًا: «بإذن الله.. بداية المذبحة لكل من تسول لهم أنفسهم الاستهتار بالفرصة التي أعطيناها لهم لكي يثبتوا أنهم أشخاص سوية.. القذارة والرداءة مكانها الوحيد هو سلة القمامة وليس المجتمع المصري».

مصطفى كامل يتحدث عن قرار وقف كزبرة

واستكمل حديثه وقال: «بأمر الله سيكون نفس المصير لكل من يخالف القرار الذي أصدرناه بعدم غناء هذه الأغنية وهم معلومون لدينا بالاسم».

نقابة المهن الموسيقية وايقاف كزبرة

أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل النقيب الحالي، بيانا صحفيا، حول إيقاف مؤدي المهرجانات كزبرة بعد ظهور العالم الراحل أحمد زويل في كليبه عليا الطلاق كله بيكدب.

وجاء في بيان نقابة الموسيقيين: «قرار نقيب عام المهن الموسيقية، بناء على ما ورد من نشر فيديو مصور يحمل لفظا خادشا تحت مسمى عليا الطلاق، وذلك من خلال المؤدي أحمد خالد الشهير بـ كزابيرو، تضمن صورا للعالم الجليل الدكتور أحمد زويل، والتي تعتبر إهانة بالغة وإساءة لرموزنا العلمية التي نتشرف بها على مستوى العالم بأكلمه».

وتابع البيان: «قرر النقيب العام إيقافه ومنعه من العمل لحين مثوله للتحقيق يوم الأحد المقبل الموافق 23 أغسطس 2023، مع تكليف الشئون القانونية بتحرير محضر للمذكور لأدائه مصنفا دون أخذ موافقة من المصنفات الفنية على هذه الكلمات، بناء على الإقرار والتعهد الموقع من صاحب الشأن، مع التنبيه على كافة المطربين الشعبيين في حال قيام أي عضو بأداء هذه الأغنية بهذا اللفظ الغير أخلاقي والمسيء سيتم إحالته للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية، وإصدار قرارات رادعة في هذا الشأن للمحافظة على قيمنا المجتمعية وإعلاء الذوق العام، وعدم النيل من مكتسبات وجهود النقابى في هذا الشأن».

وأضاف البيان: «يهيب النقيب العام بضرورة الالتزام الأخلاقي والإطار العام للسلوك كما حدث خلال التسعة شهور الماضية، وفي حال مخالفة ذلك ستكون هناك قرارات رادعة لمن يخالف ذلك».