مصطفى كامل يطالب بعدم الترويج للغناء الرديء

تحدث الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، عن رأيه بالوسط الغنائي حاليًا، مطالبًا الإعلام المصري ألا يروج إلى كل رديء حتى يصبح مضيئا للناس.

طلبات مصطفى كامل

وقال الفنان مصطفى كامل، إن المشكلة هي الترويج لسلعة غير جيدة وتصبح ظاهرة، مضيفًا: 'ثم نساهم كلنا في إظهارها وإبرازها، وبعد ذلك نعود ونستاء منها وبعدها يكون الحل صعب للغاية'.

وتابع نقيب الموسيقيين في تصريحات تلفزيونية له، أنه سيناشد بصفة رسمية جميع الإعلاميين والقنوات كلها بعدم ظهور أشخاص غير منتمية إلى المهنة الموسيقية أو شخص يسىء إلى الفنانين أو الإعلاميين بشكل عام على الشاشات.

مصطفى كامل مصطفى كامل

 تصريحات مصطفى كامل نقيب الموسيقيين

وأشار الفنان مصطفى كامل إلى أن ذلك سيكون رجاءً وليس أمرًا أو طلبًا إداريًا، قائلًا: «إننا جميعًا فنانين وإعلاميين نتضافر ونكون يد واحدة فى مواجهة الإرهاب وأقصد إرهاب الغناء السيء».

وأضاف: «والذي يصبح ظاهرة ونعجز على العلاج، بينما في البداية نستطيع القضاء على تلك الظاهرة السيئة والتي تسيء إلى الغناء العربي والمهنة بشكل عام».

مصطفى كامل مصطفى كامل

قرارات مصطفى كامل بشأن مطربي المهرجانات

ومن ناحية أخرى، كان قد أعلن مصطفى كامل قراراته بشأن ضوابط العمل لمطربي المهرجانات، قائلًا: «جميع الكارنيهات سيتم تغييرها لمطربي المهرجات خلال الفترة المقبلة»، مشيرًا إلى أن أي مطرب سيخرج عن آداب المهنة لن يغني مرة أخرى، معلقًا: «قسم بالله ما هيغني تاني».

وقرر مصطفى كامل أيضًا إلغاء لفظ مهرجان، حيث تم الاتفاق على إطلاق لفظ مطرب شعبي بدل من مغني مهرجانات، بجانب إنشاء «شعبة أداء صوتي، وشعبة أداء الصوت، وشعبة الراب».

مصطفى كامل يكشف تفاصيل مكالمته مع شيرين عبد الوهاب بعد خروجها من المستشفى

مصطفى كامل: اللي هلغى تصريحه أقسم بالله مش هيغنى طالما أنا موجود