مصطفى محمد يقود نانت لمواجهة يوفنتوس بملحق دور الـ16 في الدوري الأوروبي

أسفرت قرعة ملحق الدوري الأوروبي 2022-2023، عن وقوع فريق نانت الفرنسي، الذي يضم بين صفوفه مصطفى محمد نجم منتخب مصر، في مواجهة قوية أمام نظيره يوفنتوس الإيطالي في ملحق دور الـ16 بالبطولة.

ملحق الدوري الأوروبي

وتتأهل الأندية التي احتلت صدارة ترتيب مجموعتها في الدوري الأوروبي مباشرة إلى دور الـ16، بينما الأندية التي تأتي في الوصافة فتلعب أمام الأندية الهابطة من دوري الأبطال في ملحق ثمن النهائي.

الأندية المتأهلة إلى ملحق الدوري الأوروبي

وتأهل 16 ناديا إلى الدور الفاصل في بطولة الدوري الأوروبي يمثلون ثمانية أندية من دوري أبطال أوروبا أصحاب المركز الثالث في ترتيب دور المجموعات، ومثلها من الترتيب الثاني في مجموعات 'يوروبا ليج' للموسم الحالي 2022-2023.

وتشهد البطولات الثلاث مشاركة اللاعبين المصريين، بدءًا من محمد صلاح مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا، ومصطفى محمد مع نانت الفرنسي في الدوري الأوروبي، ومحمود حسن تريزيجيه مع طرابزون سبور في دوري المؤتمر الأوروبي.

وقاد مصطفى محمد فريقه نانت الفرنسي للعبور إلى ملحق الدوري الأوروبي بعدما سجل وصنع ليقود فريقه لفوزٍ غالٍ على أولمبياكوس بهدفين نظيفين.

تأهل نانت لم يكن ليحدث لولا تعثر منافسه قره باغ أمام فرايبورج على أرضية ميدانه بالتعادل بهدف لمثله.

وفي المقابل، ودع طرابزون سبور دور المجموعات من الدوري الأوروبي رغم فوزه على فرينكفاروزي المجري بهدف نظيف.

وأُقصي طرابزون من الدوري الأوروبي وانتقل إلى دوري المؤتمر، وذلك بسبب فوز موناكو على النجم الأحمر الصربي بأربعة أهداف مقابل هدف.

وبالنسبة لدوري الأبطال، تأهل ليفربول الإنجليزي، الذي يلعب في صفوفه محمد صلاح، نجم المنتخب المصري، كوصيف لمجموعته الأولى خلف نابولي، الذي تأهل في الصدارة.

يورجن كلوب يحصل على جائزة الحرية الخاصة بمدينة ليفربول

بفضل الأهداف خارج الديار.. بنفيكا ينتزع صدارة مجموعته بدوري أبطال أوروبا من باريس سان جيرمان