مصطفي النجار يكشف مفاجآت عن معوقات السياحة في مصر .. فيديو

كشف مصطفى النجار، الخبير السياحي، أن لجنة السياحة إحدى اللجان المهمة في الحوار الوطني وتضم المهتمين بالسياحة في الأحزاب السياسية.

البيئة الحاضنة للسياحة

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن البيئة الحاضنة للسياحة في مصر بها مشكلة، ولكن المشكلة الأخطر هي ثقافة التعامل مع السائح .

وأكد مصطفى النجار، الخبير السياحي، أن الترفيه هو عصب السياحة في العالم، مشيرا إلى أن السياحة تحركها حملات إعلامية مخططة .

وأشار إلى أن هناك تقارير تفيد بأن مشكلة السائح في مصر يتحبس في البحر أو الطائرة أو الفندق، مطالبا بضرورة الاهتمام بالظهير الخلفي للفنادق.

غياب سياحة الترفيه

وأردف مصطفى النجار، الخبير السياحي، أنه لا بد أن السائح يخرج من البحر يجد الملاهي والترفيه والسينما حتى يجد أماكن يخرج فيها.

ولفت إلى أنه يجب على من يتعامل مع السائح يدرك أنه مصدر لفرصة عمل وعملة صعبة للبلد، وأن نظام اخطف واجري يقضي على أمل تكرارية الزيارة للسائح .

واستطرد مصطفى النجار، الخبير السياحي، أن نسبة السياحة الثقافية في العالم 15 %، متوقعا أن تتجاوز النسبة في مصر هذا الرقم في ظل الاهتمام بالمتاحف.

وقال إن هناك سياحات دخلها عالي جدا مثل سياحة المغامرات والمؤتمرات والجولف، مضيفا أنه يجب الاهتمام بهذه الأنواع من السياحة.

واختتم: كل شبر في مصر يصلح للسياحة، ولكن يجب التركيز على مقاصد معينة لتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها الزائر، مضيفا أن طريقة التعامل مع السائح والبيئة التشريعية تجعل سياحة الشواطئ المصرية غير جاذبة.

الإحصاء: 63.4 مليار دولار إيرادات السياحة خلال 10 سنوات

وزير السياحة يترأس اجتماع الدورة الـ49 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط بالأردن

السياحة توقف التعامل النقدي عند دخول بعض الأماكن السياحية.. تفاصيل

المتحف المصري بالتحرير يستقبل نائب وزير السياحة الصيني