مصير أسعار الذهب بعد رفع الفائدة.. تستثمر في المعدن ولا البنوك ؟

تشهد أسواق الذهب المصرية، حالة من الركود للأسبوع الثالث على التوالي، مع ثبات كبير في أسعار الذهب، بعد زيادة المعروض المحلي من المعدن النفيس بدعم قرار إعفاء وارداته.

مصير أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة

وساهم قرار إعفاء واردات الذهب من الضرائب عدا ضريبة القيمة المضافة والمقدرة بنسبة 14%، الصادر في مايو الماضي، في تخفيض أسعار الذهب، بأكثر من 400 جنيه منذ تطبيق القرار وحتى وقتنا الحالي.

وخسر سعر جرام الذهب عيار 21 قرابة 150 جنيها، خلال الشهر الماضي، حيث بدأ عيار 21 الشهر الماضي بسعر 2300 جنيه، لينهي تعاملات الشهر عند مستوى 2150 جنيها للجرام الواحد، مع ارتفاع المعروض المحلي من المعدن النفيس.

وقررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، رفع أسعار الفائدة بواقع 100 نقططة أسا ما يعادل 1%، لتصبح نسبة العائد على الإيداع 19.25%، و20.25% للإقراض، وهذا ما يدفع الكثير من المواطنين نحو الاستثمار في البنوك بدلا من المعادن النفيسة.

مصير أسعار الذهب في مصر مصير أسعار الذهب في مص

وكشف الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب أمير رزق، إن سعر الذهب في مصر، ثبت في أسواق الصاغة المصرية، للاسبوع الثالث على التوالي، بعد ركود عملية البيع والشراء، وسط اتجاه الكثير لشراء المشغولات الذهبية من الخارج.

وأضاف الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، في تصريح موقع ' قناة صدى البلد'، أن قرار رفع لجنة السياسات النقدية بالمركزي للفائدة 1%، قد يدفع أسعار تالذهب نحو التراجع بشكل طفيف أو الاستقرار، بجانب ارتفاع المعروض المحلي من المعدن النفيس.

وأردف رزق، أن الاستثمار الأمثل في الوقت الحالي، يكون في المعادن النفيسة، موضحا أن الذهب مربح على المدى البعيد وليس القريب.