مصير أسعار الذهب بمصر مطلع 2024.. زيادة تاريخية أم هبوط مدوي 

اضطرابات مستمرة تلاحق أسعار الذهب في مصر وعالميا، في الفترة بين اجتماع الفيدرالي الأمريكي الذي ثبت فيه معدل الفائدة عند 5.5%، واجتماع البنك المركزي المصري المنعقد في يوم غدٍ الخميس لحسم مصير الفائدة في مصر.

أسعار الذهب في مصر

ونتجت التقلبات الحادة في أسعار الذهب بمصر وعالمية في الأيام الأخيرة من العام الميلادي الجاري 2023، عن عدة أسباب أولها زيادة الطلب على الشراء في ظل ارتفاع المعدن بالسوق العالمية، وسط اضطرابات الأسواق وترقب نتيجة اجتماع البنك المركزي المصري الحاسم للفائدة.

مصير أسعار الذهب في مصر

ويسعى الكثير من المواطنين الراغبين في الاستثمار بالملاذ الآمن، لمعرفة مصير أسعار الذهب في بداية 2024، بعد الزيادات التاريخية التي لاحقت المعدن الأصفر طوال 2023، ووصل سعر الأوقية في السوق العالمية لمستوى تخطى الـ 2030 دولارا.

أسعار الذهب في مصر أسعار الذهب في مصر

وكشف أمير رزق الخبير الاقتصادي في سوق الصاغة المصرية، أن أسعار الذهب قفزت خلال الـ 24 ساعة الماضية، بأكثر من 60 جنيها، مع ارتفاع الطلب على شراء المعدن الأصفر.

أسعار الذهب اليوم

وتابع الخبير الاقتصادي في سوق الصاغة المصرية، في تصريح لـ موقع ' قناة صدى البلد'، أن سعر جرام الذهب وصل لمستويات تاريخية في آخر التحديثات، في ظل ارتفاع السعر العالمي وبعض التقلبات التي تشهدها سوق الصاغة المصرية.

وأردف أن قرارات لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، بشأن مصير الفائدة في اجتماع الخميس 21 ديسمبر 2023، ستكون لها تأثير قوي على أسعار المعدن في السوق المصرية، مشيرًا إلى أن السوق تشهد طلبا متزايدا على الشراء في الوقت الحالي.

وتوقع الخبير الاقتصادي في سوق الصاغة المصرية، وصول سعر جرام الذهب عيار 21، لأكثر من 3 آلاف جنيه، في مطلع العام المقبل 2024، ناصحة المواطنين بعدم بيع المعدن لما سيشهده من ارتفاعات في الفترة المقبلة.