مصير أسعار الذهب عالميًا بعد تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي

أكد جيروم باول، محافظ البنك الفيدرالي الأمريكي، أن البنك قد لا يضطر لمواصلة السياسية النقدية التشديدة بشأن أسعار الفائدة على الدولار خلال الاجتماع القادم في 13 و14 يونيو 2023.

وأضاف باول، أن مسؤولية الفيدرالي الأمريكي هى الحفاظ على الأسعار في البلاد في ظل ارتفاع التضخم العالمي لمستويات غير مسبوقة، وهو ما دفع الاحتياطي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة.

وأوضح محافظ البنك الفيدرالي الأمريكي خلال تصريحاته أمس السبت، أن مستويات التضخم أعلى من المستهدفة للفيدرالي، وهو ما أدى لارتفاع أسعار الفائدة أعلى من 5% على مدار أكثر من عام، بهدف احتواء كبح جماح التضخم وامتصاص آثاره السلبية على الاقتصاد الأمريكي، مشيرا إلى التزام الفيدرالي بالعودة إلى مستوى 2% للتضخم.

سعر الذهب سعر الذهب

مصير أسعار الذهب عالميًا

شهدت أسعار الذهب عالميًا للعقود الآجلة ارتفاعًا بعد تصريحات محافظ الفيدرالي الأمريكي، لتسجل أعلى مستوى خلال جلسة اليوم لتسجل مستوى 1986 دولارا للأوقية.

ومن المتوقع أن التوقف عن رفع الفيدرالي الأمريكي للفائدة سيؤدي لارتفاع أسعار الذهب عالميًا، بينما سؤدي إلى ضعف موقف الدولار.

سعر الذهب اليوم في مصر سعر الذهب اليوم في مصر

انعكاس أسعار الذهب عالميا على الأسواق المصرية

قال أمير رزق خبير المشغولات الذهبية، إن ارتفاع أسعار الذهب العالمي ينعكس على الأسواق المصرية، موضحًا أن الأسواق العالمية تشهد ارتفاع في المعدن الأصفر.

ونصح رزق المواطنين بشراء الذهب في الوقت الحالي، مردفا أن الذهب سيرتفع خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد اتجاه العديد لشراء الذهب كملاذ آمن، وذلك حتى اجتماع الفيدرالي المقبل.

خطوات الاستثمار في أول صندوق لـ الذهب.. بدء الاكتتاب اليوم

«تشتري دلوقتي ولا هيرخص تاني؟».. مستقبل أسعار الذهب بعد الانخفاضات الأخيرة