مصير أسعار الذهب على المستوى العالمي خلال 2024

ارتفعت أسعار الذهب على المستوى العالمي إلى مستويات قياسية في وقت سابق من هذا الأسبوع، ثم استقرت بسرعة عند 2150 دولارًا للأوقية.

وحذر المحللون في مجموعة ANZ من أن المعدن الأصفر قد ينخفض ​​أكثر على المدى القصير، لكنهم رفعوا هدفهم للسبائك في نهاية العام.

وصلت الأسعار الفورية إلى مستوى قياسي بلغ حوالي 2200 دولار للأوقية في بداية الأسبوع، وسط تكهنات مستمرة بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة بحلول يونيو.

الذهب والدولار الذهب والدولار

لكن بيانات مؤشر أسعار المستهلك التي جاءت أفضل من المتوقع في شهر فبراير عكست هذا الرأي، وأي مرونة إضافية في التضخم من المرجح أن تمنع بنك الاحتياطي الفيدرالي من خفض أسعار الفائدة في وقت أقرب.

يقول المحللون في ANZ إن الارتفاع الأخير في الذهب 'تجاوز تطورات الاقتصاد الكلي والجيوسياسية' وأن السعر من المرجح أن ينخفض ​​إلى حوالي 2100 دولار للأونصة في المستقبل القريب.

لكن محللي ANZ قالوا أيضًا إنهم يتوقعون أن يتراجع التضخم في الولايات المتحدة في الأشهر المقبلة، ويعود إلى الهدف السنوي لبنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪، وأن البنك المركزي لا يزال على المسار الصحيح لبدء خفض أسعار الفائدة في النصف الثاني من هذا العام، وعلى وجه الخصوص، يتوقع بنك ANZ أن تنخفض أسعار الفائدة في يوليو.