مصير أسعار الذهب في الصاغة قبل اجتماع البنك المركزي.. هل يصل لـ 5 آلاف جنيه ؟

اضطرابات حادة تشهدها سوق الصاغة المصرية، بعد تخطي الجرام عيار 21، مستوى الـ 4 آلاف جنيه بمحلات الصاغة المصرية، مع توقعات استمرار الارتفاع نظرا لما تشهده الأسواق من طلبات متزايدة على المعدن الأصفر النفيس، قبل يوم من اجتماع البنك المركزي المصري لحسم مصير الفائدة.

مصير أسعار الذهب في الصاغة

وقفزت أسعار الذهب، خلال 2023، بأكثر من 100%، كما ارتفعت خلال شهر واحد بين 800 جنيه وحتى 900 جنيه، مع زيادة الطلب، وتحرك أسعار الصرف في السوق الموزاية.

سعر الذهب في محلات الصاغة

ويتساءل الكثير من المواطنين، عن مصير أسعار الذهب في محلات الصاغة المصرية، وسط الاضطرابات الحالية، مع تحركات أسعار الصرف بالسوق السوداء.

 

الذهب مصير أسعار الذهب في الصاغة

وقال أمير رزق الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب المصرية، إن أسعار الذهب في مصر، ارتفعت إلى أعلى مستوى في تاريخ السوق المصرية.

وأضاف الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب المصرية، في تصريح لـ موقع ' قناة صدى البلد'، أن أسعار الذهب قفزت بضغط الطلب المتزايد على المعدن النفيس، مع قلة المعروض المحلي من الذهب.

كما أشار إلى أنه من المتوقع وصول سعر جرام الذهب عيار 24، إلى مستوى 5 آلاف جنيه، وارتفاع سعر الجنيه الذهب لأكثر من 33 ألف جنيه خلال الفترة المقبلة، مع تحركات سعر الصرف بالسوق المصرية الرسمية.