مصير أسعار الذهب في مصر بعد عيد الفطر المبارك

رغم ثبات في الدولار وتحرك طفيف للمعدن العالمي، شهدت السوق المحلية ارتفاعا كبيرا في أسعار الذهب في مصر، لينهي تعاملات الأسبوع الماضي، مرتفعا 150 جنيها.

أسعار الذهب في مصر

ومع الزيادات المستمرة لـ أسعار الذهب في مصر، حذر عدد كبير من الخبراء وأعضاء شعبة الذهب من وجود زيادات غير مبررة في الأسعار، موضحين أسواق الذهب في مصر تشهد اضطرابات كبيرة.

سعر الذهب عيار 21

وقال أمير رزق الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، إن سعر جرام الذهب عيار21، ارتفع بأكثر من 150 جنيها خلال أسبوع، ليقفز إلى 2430 جنيها بدون مصنعية، موضحا أن سعر الجرام يتخطى الـ 2500 جنيه بالمصنعية.

زيادة أسعار الذهب في مصر

وتوقع الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، في تصريح لـ موقع قناة صدى البلد، زيادة جديدة لسعر المعدن الأصفر في محلات الصاغة المصرية، موضحا أن ذلك مع ارتفاع الطلب على شراء المعدن وزيادة السعر العالمي مع السبب الأول وهو ارتفاع مستويات الدولار في تعاملات أسواق الذهب.

وأضاف رزق، أن أسعار الذهب ارتفعت بنسبة مبالغ فيها في أسواق الصاغة المصرية، رغم تذبذب سعر أوقية الذهب في السوق العالمية بين مستويات متقاربة لـ 2000 دولار.

وأردف رزق، أن سعر الذهب واصل الارتفاع بعد زيادة سعر الدولار في أسواق الذهب والتعاملات لمستوى يزيد عن سعره الرسمي بالبنوك، موضحا أن السبب الأول في ارتفاع سعر الذهب بمصر يرجع لـ زيادة سعر الدولار في تعاملات أسواق الذهب.

سعر الذهب اليوم الجمعة 21 أبريل 2023 في مصر 

سعر الذهب اليوم السبت 22 أبريل 2023 بعد تراجع أول يوم العيد