مصير أسعار الذهب في مصر بعد هبوط المعدن عالميا

تزداد عمليات البحث من قبل المواطنين وخاصة المقبلين على الزواج والمستثمرين خلال الفترة الحالية، لمعرفة مصير أسعار الذهب في مصر، خاصة مع موجة التراجعات التي يشهدها سعر الذهب عالميا، وسط التوترات السياسية التي لا تزال مستمرة حتى وقتنا الحالي في الشرق الأوسط.

مصير أسعار الذهب في مصر

قال المهندس لطفي المنيب، نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سعر الذهب في مصر بدأ في التراجع التدريجي، لارتباطه بسعر أونصة الذهب عالميا مع حجم المعروض والطلب في سوق الصاغة المصرية، موضحا أن السعر العالمي سجل هبوطا كبيرا.

وذكر المنيب في تصريحات لـ موقع 'قناة صدى البلد'، أن ثبات سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في السوق الموازية، جاء بعد إبرام صفقة رأس الحكمة وتوفير حصيلة دولارية ضخمة في البنوك، وهبوط العملة الخضراء في السوق السوداء، كل ذلك ساهم في استقرار سعر المعدن بالصاغة المصرية.

سعر الذهب اليوم سعر الذهب اليوم

وأشار إلى أن حدة التوترات الجيوسياسية التي يشهدها العالم، وتحديدا الحرب بين روسيا وأوكرانيا، ذلك ما دفع الكثير من المستثمرين من التحوط بالذهب باعتباره ملاذ آمن، مما أدى إلى ارتفاع السعر العالمي للذهب خلال الفترة الحالية، ليتخطى بهذا حاجز الـ 2330 دولارا للأوقية.

وتوقع انخفاض أسعار الذهب في مصر، مع نزول الأوقية عالميا، وسط توقعات نزول سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك الحكومية والخاصة، وزيادة المعروض من المعدن الأصفر وسط الطلب المتراجع على الشراء، كل ذلك يسبب استقرارا في الأسعار.